تفقد سير العمل في ثلاث مراكز جمركية وشدد على أهمية تقديم أفضل الخدمات
المدير العام لجمارك دبي: سعادة المتعاملين في مقدمة أولوياتنا
أكد سعادة أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي أن الدائرة تضع تحقيق سعادة المتعاملين عبر تطوير تجربتهم وتسهيل حصولهم على الخدمات الجمركية الذكية وتعزيز رضاهم على رأس قائمة أولوياتها، حيث تكرس الدائرة جهودها لمواكبة الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي مدينة المستقبل، وتوجيهات سموه بتحويل حكومة دبي إلى نموذج ذكي بالكامل.

جاء ذلك خلال تفقده سير العمل في ثلاث مراكز جمركية حيث زار سعادته مركز جمارك ميناء راشد ، مركز جمارك الميناء الجاف والأقمشة، ومركز خدمة عملاء ميناء جبل علي وتيكوم ، ووجه سعادته موظفي الخطوط الأمامية إلى مواصلة التميز والعطاء وبذل المزيد من الجهد لتنفيذ مستهدفات الخطة الخمسية للدائرة 2021-2026، ومن أهدافها العمل على بناء تجربة وظيفية استثنائية، وتعزيز ثقافة الأداء الاحترافي والسمعة المؤسسية، والحفاظ على المكانة الريادية التي وصلت لها جمارك دبي اليوم، مشدداً على أهمية دور موظفي خدمة العملاء في عكس ثقافة المؤسسة ورسالتها ورؤيتها، وكذلك إيصال ملاحظات وآراء العملاء إلى فريق القيادة في الدائرة.

و أوضح سعادته أن دائرة جمارك دبي تعمل بشكل مستدام على تطوير أنظمتها و إجراءاتها الجمركية والارتقاء بأساليب العمل المتبعة لتقديم أفضل الخدمات الذكية التي تتوافق مع أعلى المعايير العالمية في إطار رؤيتها لتكون الإدارة الجمركية الرائدة عالمياً الداعمة للتجارة المشروعة ، مشيراً إلى أن جهود الدائرة في التحول الرقمي تكللت بالنجاح حيث سجل عدد المعاملات الجمركية التي أنجزت عبر القنوات الذكية والإلكترونية للدائرة نسبة 99.6 % بعدد 11.16 مليون معاملة من إجمالي 11.2 مليون معاملة تم تسجيلها خلال النصف الأول من العام الجاري، وتوفر جمارك دبي جميع خدماتها على مدار الساعة عبر العديد من القنوات والمنصات الذكية، ومنها موقع الدائرة الإلكتروني وتطبيقها الذكي، لتمكين المتعاملين من استكمال جميع معاملاتهم في أي وقت، ومن أي مكان بما يوفر وقتهم وجهدهم، ويعزز العائد على عملياتهم.
وتأكيداً على التزامها بسعادة جميع المعنيين، عقدت جمارك دبي ممثلة في إدارة اسعاد العملاء، لقاءات موسعة منفصلة عبر تقنية الاتصال المرئي مع العملاء وذلك بهدف إشراكهم في تصميم التحديث الجديد لميثاق سعادة العملاء، وذلك تماشياً مع متطلبات المبادئ والتعليمات والقواعد المنصوص عليها في مواصفة الجودة "الآيزو 10001 :2018 "، إضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وتم خلال اللقاءات التعرف على مقترحات ومتطلبات المعنيين في التحديث وتم تسجيل ملاحظتهم لضمها إلى التصميم الجديد.