​​​​

إنجاز 380 ألف عملية تفتيش و512 ضبطية في العام 2014

يناير 19, 2015

 

 

في اطار المتابعة المستمرة لسير العمل وخطة الزيارات الميدانية للمراكز الجمركية،  قام سعادة/ أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي بزيارة إلى إدارة مراكز جبل علي الجمركية، رافقه خلالها كل من عبدالله محمد الخاجه، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين، وبطي عبدالله الجميري، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية، ولبنى المهيري ، مدير إدارة الموارد البشرية.
استهلت الزيارة بعرض تقديمي من قبل يوسف الهاشمي ، مدير إدارة مركز جبل علي الجمركية، بحضور كل من ناصر الجميري ، مدير أول مركز جمارك جبل علي وتيكوم، ومحمد علي مبارك – مدير مركز التفتيش مكلف، حيث استعرض فيه أهم التحديات، الإنجازات والمبادرات التي قام بها المركز في العام 2014، وعرض بعض الأرقام الإحصائية عن المركز، حيث بلغت نسبة رضا الموظفين في الادارة 88% في العام 2014 مقارنةً مع نسبة 61% للعام 2013، فيما بلغ عدد الضبطيات في مراكز جبل علي الجمركية 512 ضبطية في العام 2014، وتم تنفيذ 380 ألف عملية تفتيش لحاويات جرى تحويلها إلى التفتيش بواسطة الجهاز المتطور لفحص الحاويات وعلى أساس التشخيص المسبق لها من قبل محرك المخاطر، وقد استعرض مدير إدارة مراكز جبل علي الجمركية علاوةً على ذلك، الأهداف التي تعتزم الإدارة تحقيقها في العام 2015 للارتقاء بمستوى الاداء و تطبيق أفضل المعايير في تطوير خدمة العملاء
وتعقيبا على العرض المقدم من إدارة مراكز جبل علي الجمركية، أكد سعادة مدير جمارك دبي على ضرورة الاهتمام والمحافظة على نسبة الرضا الوظيفي المحققة وزيادتها، والعمل على توفير أفضل ظروف للعمل، بما يضمن تعزيز مستوى رضا الموظفين ويحسن من مستويات الأداء العام لتقديم أرقى مستوى من الخدمات والتسهيلات الجمركية للمتعاملين، من أجل إسعادهم وعدم الاكتفاء برضاهم تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي" رعاه الله".
تبع العرض التقديمي جولة تفقدية قام بها سعادته مع المرافقين له على مراكز جبل علي الجمركية، حيث أثنى على جهود الموظفين والمفتشين، مؤكداً حرص الدائرة على تعزيز قدرات الموارد البشرية وتطوير العمل في المراكز الجمركية من خلال استخدام أحدث تطبيقات تقنية المعلومات الذكية لتيسير حركة التجارة المشروعة وحماية المجتمع والاقتصاد من مخاطر التجارة غير المشروعة.
وشملت الجولة كذلك زيارة مركز خدمة العملاء في مركز جبل علي، حيث تم الاطلاع على خطط الإدارة وإنجازاتها في تطوير العمل الجمركي، وتفقد العمل في منصات تقديم الخدمات للمتعاملين، كما تم الاطلاع على معرض الصور في الإدارة، ثم زار سعادته مبنى التفتيش ومبنى أجهزة الفحص بالأشعة لفحص الحاويات رقم 2 ورقم3 واطلع على سير العمل في هذه المواقع، مشيداً بحرص الإدارة والمفتشين على اكتشاف المخالفات والبضائع التي تهدد الأمن والمجتمع وسرعة تخليص الشحنات، مع المحافظة على أفضل إجراءات التفتيش وتحقيق أعلى مستويات الدقة والسرعة في انجاز عمليات التفتيش.
ودعا سعادته الموظفين والمفتشين إلى تكثيف جهودهم لتعزيز تطور الأداء الجمركي منطلقين من روح الإبداع والابتكار، مؤكداً حرص جمارك دبي على احتضان الأفكار والابتكارات الجديدة التي يتقدم بها الموظفون وتحويلها إلى إنجازات فعلية تعزز العمل الجمركي وتمكنه من اداء مهامه الحيوية في دعم الاقتصاد الوطني وحماية المجتمع.
كما زار سعادة مدير جمارك دبي، مركز خدمة العملاء ومركز التفتيش في مدينة دبي اللوجستية، واطلع على سير العمل الجمركي والتطوير المستمر للأداء لمواكبة التطور في أنشطة مدينة دبي اللوجستية بحضور كل من خلفان بن نتوف مدير مركز خدمة العملاء وحسن الميدور مدير مركز التفتيش في المدينة.
وشدد مدير جمارك دبي خلال زيارته لمدينة دبي اللوجستية على التفاعل الدائم مع كل ما يطرح من اراء من قبل المتعاملين لتعزيز الشراكة معهم من خلال تلبية كافة المتطلبات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات الجمركية وتعزيز مزايا دبي التنافسية على صعيد التسهيلات المقدمة لحركة التجارة.
وفي ختام جولته الميدانية توجه سعادة أحمد محبوب مصبح بالشكر لموظفي وموظفات إدارة مركز جبل علي والمدينة اللوجستية على الجهود المبذولة، مؤكداً على أهمية المحافظة على المستويات المتقدمة التي وصلت إليها المراكز، والعمل على الارتقاء بها إلى الأفضل، داعياً المدراء والموظفين لاستغلال وتحفيز الطاقات الإبداعية وابراز عنصر الابتكار لدى كل موظف.