​​​​

جمارك دبي تطلع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي على مشاريعها التطويرية

ديسمبر 19, 2013

أطلعت إدارة الموارد البشرية بجمارك دبي، دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي على مشروعاتها التطويرية في مجال الموارد البشرية، والتي تخدم جميع الجهات الحكومية والخاصة في الإمارة، وهو مشروع " بوابة الموارد البشرية " التي تُعد من المشاريع الإبداعية التي تخدم الموظفين في كل دائرة، حيث أنها الأولى من نوعها على مستوى الجهات الحكومية والخاصة في دبي.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من الدائرة إلى دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، ضم يوسف عزير مبارك مدير إدارة الموارد البشرية، وعلي محمد أهلي مدير أول علاقات الموظفين، وإيمان العبدولي ضابط اول علاقات الموظفين، وكان في استقبالهم عيسى بن نتوف مدير إدارة الاتصال ودعم البرامج، كما عرض المشروع  في وقت سابق على ممثلين عن هيئة الطرق والمواصلات بدبي، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي.
وتم خلال اللقاء عرض مشروع" بوابة الموارد البشرية" في جمارك دبي والذي تم إطلاقه في نوفمبر 2011، حيث أن المشروع يُعد إحدى المبادرات الجديدة في الدائرة، ويهدف إلى إنشاء واجهة لإدارة الموارد البشرية تتيح للموظفين تقديم ومتابعة الطلبات التي تخص الإدارة، والحصول على إجابة لكافة الاستفسارات المتعلقة بأنظمة وقوانين وسياسات الموارد البشرية من خلال" بوابة الموارد البشرية "، وهو عبارة عن نقطة اتصال واحدة وشاملة  مع الموظفين والإدارات المختلفة بالدائرة عبر عدة قنوات منها، الاتصال الهاتفي أو البريد الإلكتروني أو الحضور شخصياً، حيث تعمل البوابة على تطوير وتكامل الإجراءات وضمان جودة الخدمات وتفعيل عملية الاتصال والتواصل الداخلي والخارجي الأمر الذي ينعكس إيجابا على رفع مستوى الرضا الوظيفي وتطوير ثقافة مؤسسية تركز على الجودة والتميز والتطوير المستمر وخلق بيئة عمل صحية للموظفين. 
كما بيَن وفد جمارك دبي خلال اللقاء أن المركز ساهم خلال فترة قصيرة في تطوير جودة خدمات إدارة الموارد البشرية بجمارك دبي، وطرق تسليمها وتقليل الوقت المُستَهلك في معاملات الموظفين، وتيسير الحصول على الخدمات ووضعها على المسار الصحيح ليتم إنجازها في الوقت المحدد مع ضمان الشفافية.
وتم استعراض أهداف المركز التي وضعت لتقديم أفضل الخدمات لجميع الموظفين والاجراءات المتبعة في ذلك، ومن تلك الأهداف: إصدار وتجديد بطاقات العمل للموظفين، إصدار وتسليم جميع بطاقات التامين للموظفين وعوائلهم، التواصل مع موظفي جمارك دبي عن طريق الرسائل النصية، متابعة جميع أنواع الاجازات، وتحديث معلومات الموظفين في نظام الأوراكل،  كما تم التطرق إلى إنجازات المركز خلال الفترة السابقة، والخدمات الجديدة التي تقدمها وستقدمها بوابة الموارد البشرية خلال عام 2013.
وفي نهاية الزيارة أبدى الحضور ارتياحهم من الخدمات والبرامج التي تقدمها جمارك دبي لموظفيها لاسيما من خلال إيجاد نقطة اتصال واحدة لتوفير خدمات الموارد البشرية وتسهيل الاجراءات على الموظفين، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.​