​​​​

جمارك دبي تعزز سعادة العملاء في أسبوع الجمارك التاسع

فبراير 02, 2024


نظمت ورشة لمجموعات العمل والتجارة أعضاء المجلس الاستشاري

جمارك دبي تعزز سعادة العملاء في أسبوع الجمارك التاسع


عززت جمارك دبي من سعادة متعامليها خلال فعالياتها لأسبوع الجمارك التاسع ، حيث نظمت الدائرة ورشة توعوية عن خدمة تقارير التصدير للتاجر لمجموعات العمل والتجارة أعضاء المجلس الاستشاري لجمارك دبي، وتحرص الدائرة على مشاركة العملاء فعالياتها المتنوعة باعتبارهم شركاء استراتيجيين في مسيرة التنمية والنجاح، وسجلت نسبة سعادة العملاء 95.4 % وفق نتائج دراسة سعادة متعاملي حكومة دبي 2023.



 حضر الورشة الدكتور مصطفي ساس رئيس مجموعة تجار مواد البناء، ونيانا نندكومار من جمعية وكلاء الملاحة بدبي، ومجموعة عمل تجار الفواكه والخضراوات، مجموعة عمل تجار مواد البناء، مجموعة عمل التوزيع واللوجستية، مجموعة عمل مصنعي الحديد الصلب، وعدد كبير من ممثلي مجموعات الأعمال والتجارة بحضور أكثر من 80 مشارك.


واستعرض محمود إقبال ، محلل أول في جمارك دبي، خدمة "تقارير التصدير للتاجر" والتي تصب في مصلحة اسعاد المتعاملين عبر توفير الكلفة والوقت عليهم، وقام بتوضيح أهدافها التي من شأنها التسهيل على التجار لتطبيق نسبة الصفر لضريبة القيمة المضافة على تصدير السلع من قبل وكلاء التخليص أو وكلاء الشحن المعينين من قبل المشترين في الخارج، خلال فترة محددة بـ 90 يوماً، وكان التجار يواجهون تحدياً يتمثل في عدم قدرتهم تطبيق نسبة الصفر على صادرات السلع بسبب عدم وجود ما يثبت القيام بعملية التصدير، ويتعين على التاجر استيفاء جميع المتطلبات والشروط الأخرى الخاصة بتطبيق الضريبة بنسبة الصفر على تصدير السلع، بما في ذلك الاحتفاظ بشهادة الخروج والمستندات التجارية التي تثبت عملية التصدير والتأكد من تصدير السلع خلال الفترة المحددة، علماً بأن خدمة "تقرير التصدير للتاجر" تطبق فقط على السلع المستوردة، والتي يتم إعادة تصديرها لاحقاً.



وقال إدريس بهزاد مدير إدارة اسعاد العملاء في جمارك دبي:" يدعم تطور الخدمات والتسهيلات التجارية والجمركية التي توفرها جمارك دبي للعملاء الأداء القوي لتجارة دبي الخارجية، وتعمل هذه الخدمات و المبادرات الاستباقية على تعزيز العوائد على مكاسب التجار واستقطاب استثمارات جديدة في مختلف القطاعات التجارية ، مؤكداً أن جمارك دبي تحرص على إسعاد متعامليها وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لهم من خلال متابعة تجاربهم وانطباعاتهم وقياس مدى كفاءة وفعالية خدمات الدائرة المقدمة لهم من خلال العديد من الوسائل حيث جاءت ردود أفعال العملاء على الخدمة الجديدة أكثر من إيجابية وأشادت مجموعات العمل والتجارة بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمارك دبي بالوقوف بجانبهم لتجاوز أي تحديات قد تطرأ على أعمالهم وتعزيز العائد عليها.

ومن جانبها قالت مريم خليفة الشامسي مدير أول تطوير خدمات العملاء بإدارة اسعاد العملاء: "في إطار جهودنا لتطوير علاقتنا مع متعاملينا قامت جمارك دبي ممثلة في إدارة اسعاد العملاء بتنظيم حزمة من المبادرات للعملاء في أسبوع جمارك دبي التاسع سواء بزيارات لمقر أعمالهم لبحث مقترحاتهم ومناقشة تعزيز التعاون المشترك أو عقد ندوات وورش تعريفية بالخدمات و المبادرات الجديدة التي تطلقها جمارك دبي والتي تهدف إلى تسهيل العمليات التجارية وزيادة العائد على أعمالهم، مشيرة إلى أن جمارك دبي تسعى دوماً إلى زيادة سعادة العملاء والتي توجت بنسبة 95.4 %".