​​​​

جمارك دبي تُكرم 20 موظفاً من خريجي دبلوم اسعاد المتعاملين

يونيو 08, 2022






كَرم سعادة أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، منتسبي برنامج دبلوم اسعاد المتعاملين من موظفي الدائرة والذي تم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الداخلية وأكاديمية اتصالات، إذ يهدف البرنامج إلى دعم جودة الحياة في بيئة العمل الحكومي، للإسهام في رفع نسبة سعادة المتعاملين. وجاء التكريم خلال حفل أُقيم في المبنى الرئيسي للدائرة بحضور عدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات والخريجين من البرنامج.

وتضمنت محاور البرنامج مواضيع في المؤسسة الإيجابية وجودة الحياة في بيئة العمل وأدوات التواصل الفعال والرقمي، ومهارات المستقبل والاستباقية في اسعاد المتعاملين من خلال مراكز الرفاهية الرقمية، واستخدام التقنيات الرقمية في إسعادهم عبر الذكاء الاصطناعي والابتكار.

 وقال سعادة أحمد محبوب مصبح: نعتز بشراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع وزارة الداخلية ومشاركتنا معهم في برنامج دبلوم إسعاد المتعاملين  حيث تعكس هذه الشراكة حرص الدائرة  على تطوير الكفاءات الوطنية و تحقيق السعادة للمتعاملين والمجتمع ،إذ قدّم هذا البرنامج الدعم الكامل وساهم في تطوير قدرات موظفين الواجهة الأمامية  واكسابهم خبرة عملية لمواجهة التحديات والتغلب عليها بكل حنكة وتميز مما يعود ذلك بأثر إيجابي على جودة أداء العمل وسرعته، إذ كان للبرنامج الأثر البالغ في تطوير قدرات موظفي خدمة إسعاد المتعاملين وفقاً لأعلى المعايير الدولية.
 وأضاف سعادته، لقد حققت جمارك دبي المركز الثاني لسعادة المتعاملين بنسبة 91.8 % وفق مؤشر سعادة متعاملي حكومة دبي 2021، وجاء ذلك نتيجة التزام الدائرة بمنهجية عمل شاملة واستراتيجية طموحة تهدف إلى توفير نظام متكامل يدعم الدائرة في الارتقاء بخدماتها وعملياتها، معتمدة على أفضل الممارسات العالمية ومنها التدريب والتأهيل لموظفي الواجهة الأمامية ، بالإضافة إلى الخدمات والمبادرات المبتكرة التي تضمن سلاسة الاعمال ومرونتها ، لصياغة مستقبل مُشرق للدائرة ودعم استراتيجيتها 2021 :2026  للمضي قدماً في دعم الأهداف المستقبلية لبيئة عمل تدعم الاستثمار .

 وأشار مصبح إلى أن اختيار جمارك دبي لتكون ضمن تجربة نظام العمل الجديد، وذلك بناء على عدّة مؤشرات منها السعادة والإنتاجية والخدمات الرقمية التي تقدمها الدائرة لعملائها، لافتاً إلى المعايير التي عملت عليها جمارك دبي خلال السنوات الماضية، واطلاقها العديد من المبادرات للعملاء مثل حملة مستانس، ومبادرة ارتباط، والمجلس الاستشاري" والتي ساهمت في تحقيق نتائج إيجابية في اسعاد العملاء.

 ودعا مدير عام جمارك دبي  الموظفين على الاستمرار في بذل الجهد والعمل الدؤوب في سبيل وصول جمارك دبي للمراكز الأولى في شتى المجالات، لا سميا في موضوع تحقيق سعادة المتعاملين، وهذا ليس ببعيد حيث أن الطموح هو أساس النجاح، مثنياً على أداء الكوادر الطموحة من الموظفين وسعيهم إلى  إبراز إبداعاتهم  ومهاراتهم والعمل على زيادة  انتاجياتهم في العمل وتقديم خدمات جمركية ذكية عالمية المستوى للمتعاملين، مؤكداً على تبني الدائرة مجموعة من المبادئ والقيم لتعزيز علاقاتها مع  المتعاملين عبر تقديم أفضل الخدمات لهم ،وذلك عبر التزام ببنود ميثاق سعادة المتعاملين، والحرص على  تطويع الابتكار  للخدمات التي تقدمها ، وجعلها ثقافة مؤسسية وركيزة أساسية للتطوير المستمر ، لتسهيل التحول الاقتصادي لإمارة  دبي لتكون من أفضل المدن عالمياً  في استشرافها لمستقبل التجارة العالمية وتكون محط انظار العالم عبر  فرص اقتصادية في قطاعات مختلفة وما ينعكس بذلك إلى فتح أسواق جديدة للدولة

 وخلال الحفل ألقت مريم الشامسي مدير أول تطوير خدمة العملاء بجمارك دبي كلمة المشاركين في البرنامج، حيث ثمنت جهود القيادة العليا في الدائرة، وقطاع الموارد البشرية ودعمهما اللامحدود لرفع كفاءة موظفي الدائرة، وقدمت شكرها لوزارة الداخلية لتعاونهم مع جمارك دبي في العديد من برامج التدريب للموظفين، مشيرة إلى مساهمة البرنامج في إكساب المنتسبين من موظفي الواجهة الأمامية خبرة عملية لمواجهة التحديات والتغلب عليها وقد تخرج من البرنامج 20 موظفاً من مختلف قطاعات جمارك دبي.