​​​​

المدير العام لجمارك دبي يزور مركز حتا ويطمئن من الجمهور على سرعة إنجاز المعاملات

ديسمبر 19, 2022


دقائق متوسط رحلة المتعامل
المدير العام لجمارك دبي يزور مركز حتا ويطمئن من الجمهور على سرعة إنجاز المعاملات
المركز تعامل مع 247571 معاملة و521 ألف مركبة و71 ألف شاحنة






التقى سعادة أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، عدداً من العملاء في مركز جمارك حتا وتبادل معهم الأحاديث الودية، واطمئن منهم عن الخدمات الجمركية الذكية التي توفرها الدائر وسرعة إنجاز المعاملات، حيث أشاد العملاء بالتقنيات المبتكرة التي أدخلتها جمارك دبي على خدماتها والتي وفرت الوقت والجهد وزادت من سهولة الأعمال وزيادة العائد عليها وتعزيز سعادتهم، مشيرين إلى أن متوسط رحلة المتعامل في المركز لا تتعدى 4 دقائق فقط وهو إنجاز كبير يحسب للدائرة، يذكر أن نسبة سعادة العملاء عن الخدمات الذكية التي تقدمها جمارك دبي وصلت إلى 98 %.

 جاء ذلك خلال الزيارة المسائية التي قام بها سعادة المدير العام لجمارك دبي لمركز جمارك حتا وفق برنامج خطة زيارات المراكز الجمركية للعام 2022، رافقه خلالها فريق القيادة العليا، ويهدف برنامج الزيارات الوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين في كافة المراكز الجمركية في إمارة دبي والاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم.

وقال سعادة أحمد محبوب مصبح: "نحرص من قلب الميدان على الاستماع إلى آراء ومقترحات التجار و المسافرين وذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، إن مكان المسؤولين هو الميدان، مشيراً إلى أن جمارك دبي تبذل جهوداً متواصلة لتطوير إجراءات العمل الجمركي في منفذ حتا، عبر تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لإسعاد المتعاملين وفق أحدث الأنظمة الذكية للتخليص الجمركي وفحص البضائع بمختلف أنواعها طبقاً للقانون الجمركي الموحد لدول مجلس التعاون، لخدمة انسيابية حركة التجارة والمسافرين، ما يسهم في تنشيط الحركة التجارية والسياحية لدبي، حيث يُعد منفذ حتا نقطة عبور محورية سواء على صعيد المسافرين الخليجيين أو الشحن البري، ويقوم بدور كبير في تسهيل الحركة التجارية وحركة المسافرين بين دبي وسلطنة عُمان الشقيقة،  كما يمثل مركزاً للنقل البري بين السلطنة وبقية دول مجلس التعاون الخليجي. 

وسجل إجمالي عدد المعاملات الجمركية التي أنجزها المركز 247571 معاملة، كما تعامل المركز مع 70911 شاحنة، و521014 مركبة، كما نجح ضباط التفتيش و المفتشين في منفذ حتا من ضبط 520 ضبطية، وذلك منذ بداية العام وحتى نهاية شهر نوفمبر الماضي.

ويؤدي مركز حتا دوراً رئيسياً في دعم سلاسل الإمداد ورفد السوق المحلي بالسلع والمنتجات الأساسية من المواد الغذائية ومواد البناء، ومن أبرز البضائع التي يتم نقلها براً عبر المركز الخضراوات والفواكه، العطور، الأدوات الكهربائية، الإلكترونيات، المواد الغذائية، المشروبات الغازية، العصائر، الألبان، الرخام، السيراميك، السيارات والمحركات، الآلات الثقيلة، والاسمنت.