​​​​

جمارك دبي تطلق مجموعة من الخدمات الهاتفية ابرزها "التقارير الذكية" في جيتكس 2011

أكتوبر 10, 2011

dc_gitex11_sr.jpg

 

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يستمع إلى شرح حول خدمات جمارك دبي الهاتفية الإلكترونية

 

بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أمس الأحد 9 اكتوبر إطلاق جمارك دبي لمجموعة جديدة من خدماتها الهاتفية الإلكترونية ضمن مشاركتها في معرض جيتكس 2011 الدولي.

جاء ذلك خلال جولة قام بها سموه للأجنحة المشاركة في جيتكس، حيث استمع سموه، من السيد/أحمد محبوب مصبح المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين، إلى شرح مفصل حول الخدمات الإلكترونية عبر أجهزة الهاتف المحمول الموجهة للشركات والمؤسسات التي تستخدم نظام "مرسال2" في تعاملاتها الجمركية، ولكافة المتعاملين والموظفين بشكل عام.

تعتبر الخدمات الهاتفية الجديدة قيمة مضافة كبيرة لمستخدمي "مرسال 2" البالغ عددهم أكثر من 7500 مستخدم، وتسهم أيضاً في تسهيل الأعمال التجارية نظراً لما توفره من وقت وجهد، وذلك من خلال التواصل والتفاعل مع الدائرة بواسطة الهاتف المحمول المتصل بشبكة الإنترنت، إذ ستتيح المجال أمام العملاء للاستفسار عن حالة البيان الجمركي، عبر إدخال رقم البيان للاطلاع مباشرة على حالته والوقوف على الملاحظات المدونة، دون الحاجة لإدخال أسم المستخدم والرقم السري، وهذا يساعد في تسريع الإجراءات المطلوبة لإنجاز البيان الجمركي والإفراج السريع عن البضائع، كما يساعد العملاء على الوقوف على حالة بياناتهم الجمركية.

ويتوفر ضمن الخدمات الهاتفية للعملاء خدمة استعراض النشرة الإخبارية لجمارك دبي، حيث يمكن للعملاء والمهتمين الاطلاع على آخر أخبار الدائرة بشكل يومي وعلى مدار الساعة، وتوفر لهم خدمة تحديد الموقع خريطة دقيقة وواضحة لمواقع المراكز الجمركية، والكثير من المعلومات المتعلقة بجمارك دبي. ويمكن للعملاء من خلال الخدمات الهاتفية الإلكترونية الاستفسار عن رمز النظام المنسق للبضائع، وتقديم المقترحات، والتواصل المباشر مع الدائرة بهدف تمكين كافة شرائح المجتمع من التواصل مع جمارك دبي للإبلاغ عن أية مخالفات تتعلق بالعمل الجمركي.

من أبرز الخدمات التي أطلقتها جمارك دبي هي خدمة " تقاريري الذكية"، وهي خدمة موجهة لخدمة كبار التنفيذيين في الشركات التي تعتبر إضافة مهمة لقائمة الخدمات المتوفرة، وستغطي الخدمة في البداية 25 شركة، لتوسع مظلتها لاحقاً لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الشركات المتعاملة معها والبالغ عددها أكثر من 130 ألف شركة.