​​​​

جمارك دبي تستقبل وفداً من القيادة العامة لشرطة دبي

يوليو 08, 2012

استقبلت جمارك دبي، وفداً من القيادة العامة لشرطة دبي، للإطلاع على أفضل الممارسات في مجال إدارة الجودة، وتحديداً مواصفة الآيزو 10001:2007 الخاصة برضا العملاء.
في بداية اللقاء رحب أحمد عبد السلام كاظم، مدير أول إدارة الإستراتجية والتميز المؤسسي في جمارك دبي، بوفد القيادة العامة لشرطة دبي، مؤكداً حرص الدائرة على تطبيق أفضل الممارسات العالمية المتعلقة بالجودة والتميز، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن تكون “الحكومة سلطة لخدمة الناس، وليست سلطة عليهم، وأن يكون مقياس نجاح الحكومة هو رضا المتعاملين معها”. مشيراً إلى أن مثل هذه الزيارات بين الجهات الحكومية، تثري العمل الحكومي، وتجعله أكثر قدرة على التميز والإبداع، وتلبي احتياجات العملاء، بما يفوق تطلعاتهم، ويسهل أعمالهم، وتجعل دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة الوجهة المفضلة للزيارة والإقامة والاستثمار.
 
واطلع وفد القيادة العامة لشرطة دبي في مستهل زيارته للدائرة على عرض تفصيلي عن مواصفة الآيزو 10001:2007، التي حصلت عليها جمارك دبي للمرة الأولى في نهاية مايو 2009،وهي أول مؤسسة في العالم تحصل على هذه المواصفة الرفيعة المستوى، سواءً على مستوى القطاع الحكومي أو الخاص، حيث أفضت هذه المواصفة لإطلاق ميثاق خدمة العملاء، الذي يهدف إلى تعزيز علاقة جمارك دبي مع عملائها، من خلال تحديد الخدمات الرئيسية المقدمة إليهم، ووضع معايير جودة هذه الخدمات، وتوضيح المتطلبات المتوقعة من العملاء من أجل تقديم خدمة متميزة لهم، وإبلاغهم بقنوات التواصل مع الدائرة للتقدم بالشكاوي في حالات عدم الرضا الناجمة عن الإخلال بمعايير الخدمات المتفق عليها.
 
واطلع الوفد الزائر على ميثاق خدمة العملاء الذي أصدرته جمارك دبي، بمشاركة فريق القيادة في الدائرة والموظفين والعملاء والشركاء، والذين تعاونوا معاً في عملية تصميم ومراجعة وتقييم وتعديل الميثاق وفقاً لاحتياجات العملاء، كما تم من خلال الميثاق إطلاق خدمة "ترجم" التي تتيح للعملاء تقديم شكاويهم بتسع لغات، إضافة إلى ترجمة الميثاق للغة بريل الخاصة بالمكفوفين، بالتعاون مع جمعية الإمارات لرعاية المكفوفين.
 
وفي ختام الزيارة، أشاد المقدم عبد الله حسن الخياط، مدير إدارة العمليات في القيادة العامة بشرطة دبي، ورئيس الوفد الزائر، بأهمية هذه الزيارة في تعزيز العمل الحكومي، والاستفادة من الخبرات المتبادلة، مبدياً إعجابه بتميز جمارك دبي في مجال الجودة، وبتوفيرها لبيئة عمل متطورة تتمتع بأعلى درجات المهنية في الأداء المؤسسي المتميز.
 
وضم وفد القيادة العامة لشرطة دبي كلاً من إبراهيم محمد الفلاسي، منسق عام مكاتب ضمان الجودة، والنقيب خالد محمد الشامسي، رئيس قسم المواصفات، والملازم أول جاسم محمد الحوسني، رئيس قسم تطوير الخدمات والمواقع، والملازم أول إبراهيم محمد علي حميد، رئيس قسم الأداء القيادي، والملازم طارق محمد إبراهيم الصرومي، رئيس قسم علاقات المتعاملين، والملازم  راشد عبيد سالم المزروعي، قسم تطوير الخدمات والمواقع. في حين ضم فريق جمارك دبي كلاً من سهيل البستكي ، مدير أول ضمان الجودة،  ومحمود السيسي، ضابط أول الجودة، وسيل فهد، ضابط جودة، وميعاد علي، ضابط جودة أول، وشيخة عمران، منسق الجودة، وحسين الفردان، مدير قسم الاقتراحات والشكاوي، وصفوان السويدي، ضابط أول شراكة حكومية، ومحمد الخاجة، أخصائي الشكاوى.