تفصيل الخبر

جمارك دبي تثقف الطلبة بمخاطـر الـــترامادول  

بدأت جمارك دبي بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي ومؤسسة دبي للإعلام، حملة لتوعية الطلبة في المدارس والجامعات وأُسرهم من مخاطر تعاطي عقار (الترامادول) المخدّر، تحت شعار «الترامادول.. قاتل بدون وصفة»، تستمر حتى نهاية العام الجاري.
وقالت مسؤولة مركز العافية في هيئة الصحة في دبي الدكتورة شمسة بن حمّاد لـ«الإمارات اليوم» إن «ظاهرة تعاطي (الترامادول) انتشرت بين طلبة المدارس والجامعات منذ نحو عام ونصف، ولابد من الحدّ منها لحماية الشباب من مخاطر الإدمان».

ورأت بن حمّاد أن أفراد المجتمع ليسوا على وعي كافٍ بهذه الظاهرة وما لها من خطر على صحة الإنسان ومستقبله، مشيرة إلى أن كثيراً من الشباب يرون أن «الترامادول» مجرد مسكن للألم، بينما بعد تجربته يعتاد الشباب تناوله، خصوصاً أن سعره رخيص، وإمكانية الحصول عليه سهلة بعكس المخدرات، الأمر الذي ينتهي بهم إلى إدمانه، ويصعب الإقلاع عنه.
وقالت المديرة التنفيذي لقطاع الشؤون المجتمعية والشراكة الحكومية في جمارك دبي، فريال توكل، إن الحملة تتضمن توزيع كتيبات عن عقار «الترامادول» وأخطاره بين أوساط الشباب، إضافة إلى جولات توعية في المدارس والكليات والجامعات، ونشر إعلانات في وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، ومحاضرات تثقيفية وتوعوية للطلاب والشباب وموظفي الدوائر الحكومية وتعريف الزوار والمقيمين بأخطار سوء استخدام هذا العقار، وكذلك نشر معلومات توعية في مواقع التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك» و«تويتير» لجمارك دبي وشريكيها.