الشروط والأحكام

 الشروط والأحكام الخاصة باستخدام الموقع 

إن دخولك واستخدامك للموقع الإلكتروني لجمارك دبي "الموقع" يخضع للشروط والأحكام التالية، بالإضافة إلى قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة. دخولك إلى الموقع يعني موافقتك على هذه الشروط والأحكام، سواء كنت مستخدماً مسجلاً أم لا. وبدخولك وتصفحك واستخدامك للموقع فإنك تكون قد قبلت، من دون قيد أو شرط، أحكام وشروط الاستخدام الواردة في هذه الوثيقة. 
 
لجمارك دبي الحق في تعديل هذه الشروط والأحكام على أن يتم وضع إشعار بحدوث تعديلات على هذه الصفحة، وتدخل التعديلات حيز النفاذ بمجرد إحداثها ما لم ينَصّ بخلاف ذلك. إن استمرارية استخدامك للموقع بعد إحداث تلك التعديلات يعني موافقتك على التعديلات. ويتعين عليك القيام بزيارات دورية لهذه الصفحة لمراجعة شروط وأحكام الاستخدام الحالية.
 
التصرف
 
أنت توافق على دخول واستخدام الموقع لأغراض مشروعة فقط، وأنت مسؤول مسؤولية كاملة عن العلم والعمل بأي من وكل القوانين والأنظمة والقواعد والأحكام المتعلقة باستخدامك للموقع. وبمجرد دخولك إلى الموقع فإنك توافق على الامتناع عن القيام بأي من الآتي:
1. استخدام الموقع لارتكاب مخالفة جنائية أو لتشجيع الآخرين على التورط بأي تصرف ممكن أن يشكل مخالفة جنائية أو ينتج عنه المطالبة بالحق المدني.
2. نشر أو نقل أي مواد متحيزة أو مسيئة أو مزعجة أو مهينة أو مشينة أو الغير أخلاقية أو ما إلى ذلك من المحتوى الغير قانوني.
3. استخدام الموقع لانتحال جهات أو وحدات أخرى.
4. استخدام الموقع لتحميل مواد تحتوي برامج الفيروس “Trojan Horse” أو أي رمز حاسوب آخر وكذلك الملفات والبرامج التي قد تغير أو تدمر أو تعيق فاعلية الموقع أو البرمجيات أو أجهزة ومعدات الكمبيوتر لأي شخص آخر يتردد على الموقع.
5. تحميل أو نشر أو إرسال بريد الكتروني أو نقل أي مواد لا تمتلك الحق لتبادلها وفقاً لأي قانون أو علاقة تعاقدية.
6. تغيير أو إتلاف أو مسح أي محتوى تم نشره في الموقع.
7. إعاقة سير الاتصال الطبيعي بأي شكل من الأشكال.
8. ادعاء وجود علاقة أو تمثيل قطاع عمل أو شركة أو أي مؤسسة أخرى لا يحق لك تمثيلها أو ادعاء العلاقة معها.
9. نشر أو نقل أي دعاية غير مرغوب بها أو مواد ترويجية أو أي شكل من أشكال الإغواء.
10. نشر مواد تتعدى على وتخرق حقوق الملكية الفكرية للآخرين.
11. جمع وحفظ المعلومات الشخصية الخاصة بالآخرين.
التسجيل
 
بعض أجزاء الموقع لا تفتح إلا للأعضاء المسجلين و/أو تتيح للمستخدم طلب الدعم أو الخدمات إلكترونياً عبر إدخال المعلومات الشخصية. أنت توافق على أن أي معلومات تقدم لنا عبر تلك الأجزاء هي معلومات كاملة ودقيقة، وأنك لن تقوم بالتسجيل، ولن تحاول دخول الموقع مستخدماً اسم شخص آخر، ولن تتبنى اسم مستخدم قد ترى جمارك دبي ، وفق حرية تصرفها، غير مناسب.
 

إنهاء الاستخدام 

لجمارك دبي كل الحق، وفق ما تراه مناسباً، في إنهاء أو تعليق دخولك إلى واستخدامك لهذا الموقع من دون إشعار ولأي سبب كان، بما في ذلك انتهاك هذه الشروط والأحكام أو بسبب أي تصرف قد ترى جمارك دبي ، بملء حريتها، أنه مخالف للقانون أو مضر بالآخرين. وفي حال الإنهاء، لن يعود بإمكانك الدخول إلى الموقع، وستستخدم جمارك دبي كل وسيلة متاحة لتطبيق هذا المنع.
 
التعويض
 
أنت توافق على الدفاع عن، وتأمين، والحفاظ على سلامة جمارك دبي وكل موظفيها ووكلائها تجاه أي وكل مسؤولية قد تترتب على أي مطالبة ناجمة عن أي خرق من قبلك لهذه الشروط والأحكام، بما في ذلك التكاليف والرسوم المعقولة للمحامين. أنت توافق على التعاون الكامل في الدفاع ضد تلك المطالبات. ولجمارك دبي الحق في أن تتولى، على حسابها الخاص، الدفاع الحصري والتحكم في أي مسألة خاضعة، بخلاف ذلك،للتعويض من قبلك. وأنت توافق على عدم تسوية أي قضية إلا بموافقة خطية من قبل جمارك دبي.