تفصيل الخبر

جمارك دبي تطلق برنامج تدريبي تخصصي مهني لتطوير كوادرها البشرية 

 

 
أعلنت جمارك دبي عن إطلاقها " البرنامج التدريبي التخصصي لتطوير الموارد البشرية والتنمية المهنية، وذلك بالتعاون مع المعهد المعتمد لتنمية وتطوير الموارد البشرية (CIPD) . ضمن أوائل الدوائر الحكومية تُنفذ وتطبق برنامج تطويري لموظفي الموارد البشرية إذ يُسهم البرنامج في استكشاف الموظفين لأفضل الممارسات في مجال الإدارة الحديثة للموارد البشرية، وتزويدهم بالمعنى الدقيق لمفهوم "الموارد البشرية كشريك للأعمال"، ذلك إلى جانب اطلاعهم على كافة المهارات والكفاءات، وفق أفضل الممارسات العالمية، بمشاركة أكثر من 54 موظفاً من إدارة الموارد البشرية في البرنامج.
 
 
ويهدف البرنامج إلى تأسيس قاعدة صلبة من الكوادر البشرية القادرة على تحمل مسؤولياتها بكل مهنية واحتراف، وبناء فريق عمل مؤهل وكفؤ، من خلال محاور أساسية يتم مناقشتها في البرنامج الذي يشتمل على معايير عالمية في التدريب والتطوير، تُسهم في تحسين الخدمات وزيادة الإنتاجية والاستغلال الأمثل للقدرات، ومواءمة الثقافة المؤسسية. والتي تعد رافداً مهماً يصب في مصلحة مسيرة التنمية المستدامة التي تقودها إمارة دبي في سعيها الدائم نحو التميز.
 
 
 
 
وفي معرض تعليقه على إطلاق البرنامج قال محمد الغفاري مدير إدارة الموارد البشرية في جمارك دبي: إن دور إدارة الموارد البشرية كشريك للأعمال يكمن في دفع عجلة التطوير في الدائرة من خلال الشراكة الفعالة مع باقي الإدارات وطرح سياسات وبرامج وحلول مبتكرة تساند الدائرة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية ، وفق التوجهات العالمية المتسارعة والاستفادة من كافة الأدوات التكنولوجية، وتوظيفها لتطوير المورد البشري، وذلك وفق استراتيجية ثابتة تدعم رؤية دبي 2021 ، ومئوية الإمارات 2071 بأن تكون دولة الامارات من أفضل دول العالم في مختلف المجالات، وهذا لن يكون سوى بتكاتف الجهود وتطوير المورد البشري كونه أساس التنمية، من خلال خطط تطويرية تأهيلية تنفيذية لبناء القدرات البشرية ونشر ثقافة الابتكار ودعم أفكار وقدرات الموظفين .
 
 
ولفت مدير إدارة الموارد البشرية إلى أن البرنامج سيتيح للمنتسبين التعرف على مفهوم "إشراك الموظفين" وكيفية إعداد موظفين متفاعلين والتعرف على أراءهم وأهدافهم، هذا بالإضافة إلى دعم مبادرات التغيير الإداري والتي تشمل أربع مراحل منها أهمية التخطيط وإدارة التغيير، أثر التغيير على المؤسسة والموظفين، الدعم الفاعل لمبادرات التغيير، كيفية وضع خطة مشروع مع مراعاة الأهداف والمصادر والمخاطر والتكاليف.
 
ويتضمن البرنامج أيضا الكثير من الجوانب العملية وتدريب الموظفين على نظام التحليلات في الموارد البشرية، وما أهمية البيانات وكيفية خلق بصيرة ورؤية جديدة من خلال البيانات الناضجة وتقدير المواهب الموجودة ودعم أفكارها، مع التركيز على التكنولوجيا في الموارد البشرية من خلال تفعيل دور الاعلام الاجتماعي في حقل الموارد البشرية و تبني التقنيات الحديثة في هذا  المجال بالمهارات الفنية والمعرفة السلوكية التي يحتاجها وتوفر هذه الدورة أيضاً مجموعة واسعة من المعرفة المتعلقة بالكفاءات اللازمة لمسؤولي الموارد البشرية.
 
ومن جانبه قال رامي بيور مدير المعهد المعتمد لتنمية وتطوير الموارد البشرية (CIPD)،  يُشرفنا شراكتنا مع مؤسسة عظيمة كجمارك دبي ونتطلع لتقديم دعمنا لفريق الموارد البشرية في رحلتهم المتميزة لتطوير مهارات الموظفين والارتقاء بهم.
 
 
 



ملاحظات المستخدم

الاسم *
ردود الفعل *

* سوف يتم عرض التعليق بعد موافقة المشرف

لا توجد تعليقات !