تفصيل الخبر

جمارك دبي تنظم محاضرة عن السلامة المرورية بالتعاون مع شرطة دبي 

نظمت جمارك دبي يوم 14 مارس 2013، محاضرة توعوية لموظفيها عن السلامة  المرورية، ألقاها مجموعة من ضباط الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، وذلك ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد 2013 تحت شعار ( غايتنا .. سلامتك ). 

حضر المحاضرة من جانب جمارك دبي خليل صقر مدير إدارة الاتصال المؤسسي، ومن جانب شرطة دبي: الرائد أحمد عتيق الكتبي مدير إدارة الفعاليات بردبي، والملازم أول عبدالعزيز حسن الشمري، والملازم حمدان أحمد بن غافان. 

وتناول ضباط شرطة دبي خلال المحاضرة موضوع السلامة المرورية أثناء قيادة المركبة على الطريق، والاشتراطات الواجب اتباعها عند القيادة، ومنها ضرورة ربط حزام الأمان، وعدم استعمال الهواتف النقالة أثناء القيادة، وعدم الانشغال بغير الطريق، والحذر عند وجود الضباب في الصباح الباكر، واستعمال مصابيح المركبة تحسباً لوقوع الحوادث، كما تم خلال المحاضرة اطلاع موظفي جمارك دبي على الإحصائيات الخاصة بحوادث السير والمرور في إمارة دبي، وعدد المصابين والوفيات خلال الفترة الماضية، وجهود شرطة دبي في الحد من تلك الحوادث والإصابات التي تنتج عنها، حيث تشير الإحصائيات إلى انخفاض معدل الوفيات بين عامي 2011 و2012، حيث كانت في العام 2011 (134) حالة وفاة ، فيما وصلت إلى ( 124 ) حالة في العام الماضي، وأرجع ضباط المرور بشرطة دبي السبب في انخفاض معدل الوفيات إلى الحملات المرورية التي حرصت الإدارة العامة للمرور على تنظيمها، وإشراك المجتمع في تلك الحملات بالإضافة إلى طلبة الجامعات والكليات والمدارس، وأكد الضباط بأن شرطة دبي تعمل على حماية الأرواح وليس جباية الأموال.

من جانبه أكد خليل صقر مدير إدارة الاتصال المؤسسي بجمارك دبي، على ضرورة توعية أفراد المجتمع بالمخاطر التي قد تواجههم أثناء السير على الطريق، لاسيما في ظل وجود عدد كبير من المركبات في الإمارة، الأمر يتحتم على الجميع قيادة الركبة بتأنٍ وعدم التهور منعاً لتعريض حياة الآخرين إلى الخطر، حيث أن القيادة فن وذوق وأخلاق، مشيداً بجهود شرطة دبي التوعوية ودورها البارز في نقل المعرفة وتثقيف المجتمع بالمواضيع الخاصة بالسلامة المرورية، والمحاضرة التي تم عقدها في مبنى الدائرة يأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين جمارك دبي والإدارة العامة للمرور في شرطة دبي.

وفي نهاية المحاضرة أعرب خليل صقر عن شكره لوفد شرطة دبي، مقداً له درع تذكاري، تقديراً لهذه المحاضرة القيمة.

كما تجول ضباط شرطة دبي في حضانة الدائرة، حيث اصطحبتهم ميثاء خلف المري مدير أول الحضانة، واطلعتهم على سير العمل فيها، وعلى المرافق الخاصة بالخدمات التي تقدمها  حضانة جمارك دبي لبراعمها، حيث تولي الدائرة اهتماماً كبيراً بتعزيز الجانب الاجتماعي مع كوادرها البشرية، وأسهم ذلك في تعزيز الرضا الوظيفي لدى الموظفات.

وتعرف وفد شرطة دبي على برامج رعاية الطفل في جمارك دبي، إذ تقوم الحضانة بشكل دائم بإشراكهم في فعاليات الدائرة المختلفة، مثل المناسبات الدينية والوطنية في الدولة والعالمية المختلفة، إضافة إلى ذلك تنفيذ دورات تدريبة لتنمية مهارات الأطفال في الاستفادة من الأغراض المنزلية غير المستخدمة، وتحويلها إلى أعمال فنية رائعة، إضافة إلى تعليمهم مهارات جديدة تُفيدهم في حياتهم المستقبلية. 

كما وزع ضباط الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي بعض الهدايا التذكارية على أطفال الحضانة بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الموحد2013، ودفاتر رسم وتلوين، وعبر الاطفال عن فرحتهم لزيارة ضباط الشرطة للحضانة.