الحوكمة

إن الإدارة السليمة للشركات هي حجر الزاوية لقوة أداء المؤسسات. ولهذا فلقد إلتزمنا في جمارك دبي بالمحافظة علي الحوكمة والتي هي الإدارة الجيدة للشركات من عدة نواح. كما نحاول جاهدين أن نحافظ علي الشفافية والإيجابية مع شركائنا المعنيين بينما ندير الدائرة بنجاح على المدى الطويل. ونحن نتواصل دائماً مع الأطراف المعنية من خلال التقارير، والتصريحات الصحفية وبأشكال أخرى. كما أننا نلتقي بإستمرار مع الأطراف المعنية لمناقشة الأمور المتعلقة بالحوكمة، والأمور المالية، والبيئية والإجتماعية وأيضاً القضايا السياسية.

الأهداف الرئيسية
 
تهدف الحوكمة المؤسسية إلي ضمان تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة بشكل فعال من خلال:
• توضيح وتسهيل عملية إتخاذ القرارات وإناطة المسؤوليات من خلال وضع سياسات وقوانين جلية.
• تعزيز جودة تقديم الخدمات ومراقبة الأداء المتعلق بذلك.
• تعزيز كفاءة الأنظمة الداخلية للمؤسسة لضمان الوصول إلى أفضل النتائج.
أخلاقيات العمل
 
إننا في جمارك دبي نلتزم بالقانون أينما كنا ونعمل عاقدين العزم على إستمرار وجود مستوى عال من الأخلاق التجارية والشخصية. ولقد حرصت جمارك دبي دائما علي ترويج مفاهيم النزاهة والسلوك الأخلاقي ضمن ثقافة المؤسسة وعلي أن يعترف بها موظفينا ويحترمونها. كما قامت جمارك دبي بتطوير مدونة قواعد السلوك لمساعدة الموظفين على فهم السلوكيات الأخلاقية العملية والشخصية والمحافظة عليها للوصول إلى أعلى مستوياتها.
 
إن مدونة قواعد السلوك والتي هي متاحة لجميع موظفي الدائرة من خلال الشبكة الداخلية والموقع الإكتروني تحدد المعايير القانونية والأخلاقية التي نتوقع من موظفينا الإمتثال لها. كما أنها تتطلب من موظفينا الإبلاغ الفوري عن الإشتباه في أي انتهاك لتلك المعايير. كما أننا نقوم بتعزيز هذة القوانين لموظفي جمارك دبي من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل ، والتي تشمل مختلف أنواع الإتصالات على مستوى الشركة ، فضلاً عن المواد المطبوعة. كما نقوم أيضاً بتوفير التدريب الملائم لموظفينا على نطاق واسع من المواضيع الخاصة للإلتزام بالأخلاقيات التي تبنيناها.