سياسات الخصوصية والأمن لجمارك دبي

سياسة الخصوصية والحماية

التزامنا
تلتزم جمارك دبي بضمان خصوصية بياناتكم الشخصية وحمايتها. علاوة على ذلك ندرك مسؤوليتنا بأهمية المحافظة على سرية المعلومات الحساسة، ولذلك، قمنا بتطبيق سياسة الخصوصية على معلومات التعريف الشخصية الخاصة بكم، وكذلك في التعريف بمعايير التطبيقات المتبعة في إدارة المعلومات وتوضيحها عبر موقعنا الإلكتروني.
تخضع كافة المعلومات الشخصية التي تصل إلى مختلف الإدارات والجهات التابعة لجمارك دبي إلى قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة وقوانين إمارة دبي المتعلّقة بالخصوصية والحماية. ونود في هذا الخصوص أن نطمئنكم بأننا ملتزمون بالمحافظة على حماية خصوصيتكم عند الدخول إلى موقعنا الإلكتروني أو عند إجراء معاملاتكم إلكترونياً.
 
المعلومات التي نجمعها عنك وطريقة استخدامها
عند زيارتك لموقعنا الإلكتروني، لا نقوم بجمع بياناتك الشخصية إلا في حالة اختيارك "استخدام الخدمات إلكترونيا" مما يتطلب الكشف عن المعلومات المطلوبة، فمثلاً عند إجراء معاملة إلكترونية مع جهة حكومية تستوجب استخدام البطاقات الائتمانية، تقوم شبكات الأنظمة الحكومية بقبول بروتكولات الحماية المفعلّة لضمان سلامة وسرية المعلومات وحماية الأنظمة.
 
عناوين بروتوكول الإنترنت الـ IP (رقم هوية الجهاز – الأرقام ذات 32 خانة)
يقوم نظام السيرفر (الخادم) في موقعنا الإلكتروني بإرسال عنوان محول شبكة الاتصال الخاص بكل بشكل آلي وذلك عند زيارتك للموقع (تؤدي عناوين بروتكول الإنترنت أو محوّل شبكة الاتصال دوراً شبيهاً لعنوان المنزل وهي بمثابة هوية جهاز رقمي فريد خاص بجهاز حاسوبك تسمح للبيانات الوصول إلى الموقع الصحيح على الإنترنت عند الاتصال بشبكات الأجهزة الأخرى عبر الإنترنت ولكن دون الكشف عن هويتك الشخصية). كما نستخدم عنوان برتوكول الإنترنت للاستعانة به في الوصول إلى تحليل المشكلات المتصلّة بجهاز السيرفر (الخادم) وجمع محصلات إحصائية عن استخدامات الموقع.
 
 استخدام نظام الكوكيز
يُستخدم نظام كوكيز في بعض مواقع جمارك دبي الإلكترونية، لتسهيل تصفح هذه المواقع. استخدامك لهذا النظام يُسهل لك تذكر كلمة المرور، كما يساعدك على سرعة وسهولة الدخول إلى بعض المواقع. ولذلك يجب تخزين نوع هذا النظام في القرص الصلب بالكومبيوتر.
إن أنظمة كوكيز المستخدمة في المواقع الحكومية مشفرة حتى لا يستطيع أي شخص غير الجهة الحكومية التي تتعامل معها من قراءة المعلومات أو الاطلاع عليها.

حماية المعلومات
معلوماتك الشخصية متاحة فقط للموظف الحكومي المناط به الاطلاع عليها، ولا يمكن الاطلاع عليها من أي شخص آخر ما لم تتيح له أنت ذلك. على موقع الإنترنت قد تتعرض معلومات المستخدم إلى الاختراق أو البيع وقد يتم إرسالها إلى طرف ثالث دون رغبتك. ولذلك، فإن تخويل الدخول يتاح فقط إلى الموظفين  المؤهلين والمعنيين بتزويد خدمات جمارك دبي المتعلّقة بنشاطاتك عبر موقعنا الإلكتروني. 
 
أمن المعلومات
تتبع جمارك دبي بشكل عام معايير التقنيات والحماية التشغيلية لضمان حماية المعلومات الشخصية والمحافظة عليها من التسريب والاستغلال والمعالجة غير المشروعة والخسارة والتدمير والضرر. جميع موظفي جمارك دبي يلتزمون بتطبيق سياسة الحماية بشكل محكم ويسمح فقط للأشخاص المصرح لهم في الدائرة بالدخول إلى المعلومات الشخصية، حيث يتعهد هؤلاء الموظفون بالمحافظة على سرية هذه المعلومات. تشدد سياسة جمارك دبي بشكل مطلق على استخدام تقنية طبقة المقابس الآمنة SSL بهدف ضمان حماية سرية بيانات النماذج المقدمة عبر الموقع. يجب الاطمئنان إلى أن جميع المعاملات التي تتم عبر الإنترنت أو طرق تخزين المعلومات الإلكترونية مؤمنة بنسبة 100% من احتمالات التعرض للاختراق.

  
مواقع إلكترونية خاصة بأطراف أخرى
قد يحتوي موقعنا الإلكتروني من وقت لآخر، على وصلات مواقع تابعة لجهات حكومية أو خاصة أخرى. وقد قدمنا لكم كلمة المرور والوصلات الإلكترونية لتمكينك من الاطلاع على المعلومات والاستفادة من الخدمات الواردة في موقعنا، إلا أن نقل المعلومات عن طريق الإنترنت ليس آمناً تماماً على الرغم من الجهود التي نبذلها من أجل حماية البيانات الشخصية الخاصة بكم. وعند الدخول عبر مواقع خارجية، قد تترك معلومات خاصة بك في موقعنا الإلكتروني وبهذا قد تكون خالفت بنود سياسة إدارة المعلومات. ومن جانبنا، نحن لا نملك ضمان أمن أية معلومات تفصح عنها على شبكة الإنترنت، لذلك يرجى قبل الدخول إلى موقعنا عبر موقع خارجي الانتباه إلى التحذير الخاص بالخصوصية، حيث لا تتحمل الدائرة أي مسؤولية للمعلومات المنشورة أو المتداولة عبر المواقع الإلكترونية الأخرى.  
 
التغييرات على سياسة الخصوصية
إن كافة إجراءات الخصوصية لدينا تظل قيد المراجعة من وقت لآخر، وسنضع أية تحديثات بهذا الخصوص على هذه الصفحة فقط. يجب مراجعة هذه الصفحة بشكل دوري، كما أن دخولك إلى هذا الموقع يعتبر بمثابة موافقة على قبول هذه السياسة.
 
معالجة المشكلة
بمجرد الشك في تعرّض خصوصيتك إلى التعدي أو الاختراق، يجب على الفور اتباع الخطوات التالية:
1- اغلاق جميع الأنشطة ومنافذ الويندوز التي تتصفحها
2- تغيير كلمة المرور الخاصة بك حالاً
3- اخطارنا بذلك من خلال تعبئة الاستمارة ويب ماستر أو الاتصال بنا على هاتف 4176428-04-971+
  
اتصل بنا
للاستفسار وطلب المزيد من المعلومات الخاصة بالخصوصية والممارسات أو نشاطات تعاملاتك مع الموقع، لا تتردد في الاتصال بنا على (الاتصال). نحن نحرص على إجابة جميع استفساراتك في وقت زمني معقول، ونسعى إلى تقديم كل ما في وسعنا لنحظى برضاكم وثقتكم.