جوائز جمارك دبي

  • المشروع التقني / الفني المتميز - الاعمال المتكاملة (B2G)

    تتضمن هذه الفئة أي مشروع أو نظام تقني أو فني متطور تطبقه جهة حكومية، يكون له تأثيرات ايجابية على أداء الجهة الحكومية وعلى مدى جودة و رقي الخدمات المقدمة للجمهور أو على مدينة دبي كمدينة حديثة ومتطورة. ومن الأمثلة على ذلك تطبيق نظام حديث ومتطور لتقنية المعلومات أو تطبيق نظام فني للتحكم والسيطرة الالية أو تطبيق نظام فني يضمن الاستفادة من التقنيات الجديدة في أي مجال من مجالات الحياة (الطب ، الهندسة ،الزراعة، النقل ) الخ . 2012 دورة 15 المركز الاول


    الموظف الميداني المتميز

    تشمل هذه الفئة جميع موظفي الجهات الحكومية التي تتطلب طبيعة وظائفهم العمل الميداني غير المكتبي. ومن الامثلة على الوظائف / المسميات الوظيفية التي تندرج ضمن هذه الفئة المراقبون والمفتشون ورجال الشرطة والامن والمرور والسلامة والدفاع المدني والانقاذ والاسعاف وأدلاء السياحة والممرضون والمساحون وفنيو الزراعة والمشردون الزراعيون وفنيو الهندسة والاعمار والسائقون ومشغلو المعدات وما شابه 2012 دورة 15 المركز الاول


    الموظف المبدع

    تشمل هذه الفئة الموظفين الذين يقدمون اعمال مبدعة وغير تقليدية (مشروع، اختراع، مبادرة) قابلة للقياس والتطبيق 2012 دورة 15 المركز الاول


  • أفضل قائد تحسين

    تهدف هذه الفئة من الجائزة إلى تحفيز وتكريم قادة فرق تحسين الخدمات الحكومية، والذين يظهرون مهارات استثنائية في قيادة فرق التحسين لتطبيق نموذج دبي للخدمات الحكومية 2013 المركز الاول


    أفضل مدير مركز خدمة

    تهدف هذه الفئة من الجائزة إلى تحفيز وتكريم مدراء مراكز الخدمة الذين يتمتعون برؤية واضحة لتقديم أعلى مستويات الخدمات ويبدون التزاما كبيرا بثقافة الخدمة العامة و التحسين المستمر ويشاركون بشكل استثنائي ومستدام في رفع كفاءة الخدمات وتعزيز تجربة المتعاملين، ويرتقون بمراكز الخدمة تحت إدارتهم إلى مستويات نموذجية 2014 المركز الاول

  • الجائزة العربية للمسؤولية المجتمعية عن فئة المؤسسات الكبرى

    فازت جمارك دبي بالمركز الثاني في الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن فئة المؤسسات الكبرى خلال الدورة الثانية من الجائزة عام 2009، والتي نظمتها مجموعة الإمارات للبيئة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم. كانت هذه أول مشاركة لفريق المسؤولية المجتمعية لدى جمارك دبي في الجائزة، حيث شارك في هذه الدورة 63 مؤسسة من 9 دول مجلس التعاون الخليجي.

    ​ 


  • الجائزة العربية للمسؤولية المجتمعية عن فئة المؤسسات الكبرى

    فازت جمارك دبي بالمركز الاول في الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن فئة المؤسسات الكبرى خلال الدورة الثالثة من الجائزة عام 2010، والتي نظمتها الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وتحظى بدعم من الميثاق العالمي للأمم المتحدة. فوز جمارك دبي بالجائزة كان للسنة الثانية على التوالي، وتفوقت فيه الدائرة على 112 مؤسسة مشاركة من القطاعين الخاص والعام من 12 دولة من دول الخليج والعالم العربي.

     


  • أفضل تعاون داخلي للتحسين - مبادرة تخليص المركبات الإلكتروني

    تهدف هذه الفئة من الجائزة إلى تحفيز الجهات الحكومية للتعاون الداخلي والعمل المشترك عبر جميع إداراتها وأقسامها المعنية لتحسين خدماتها الرئيسية لطرق إبداعية وبشكل منهجي وعلمي، بحيث تقدم الجائزة لأفضل خدمة حققت تحسنا استثنائيا ومستداما وأثبتت تفوقا في الأداء بما يلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين بل ويفوقها من خلال العمل المشترك داخليا بين أدارات وأقسام الجهة الحكومية المختلفة 2014 المركز الاول

    جائزة أفضل جهة داعمة للمرأة

    فازت جمارك دبي بالمركز الاول في جائزة أفضل جهة داعمة للمرأة عام 2010 أثناء فعاليات منتدى الرائدات وسيدات الأعمال والذي نظمته شركة نسيبا للمعلومات التجارية في أبو ظبي بمشاركة نخبة من الشخصيات النسائية العالمية وسيدات الأعمال الإماراتيات. جاء تكريم الدائرة تقديراً لمشروع حضانة جمارك دبي وهي الأولى من نوعها في الدوائر الحكومية.

  • الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن فئة القطاع العام

    فازت جمارك دبي بالمركز الأول في الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عام 2011 عن فئة القطاع العام على المستوى العربي. ونظمت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الدورة الرابعة للجائزة، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم. كرمت الجائزة أفضل المؤسسات من العالم العربي لامتلاكها رؤية واضحة واستراتيجية ثابتة وتطبيق فعال لممارسات المسؤولية المجتمعية.


  • جائزة الباز للتميز في الاستدامة المؤسسية عن فئة القطاع الحكومي

    فازت جمارك دبي بجائزة فاروق الباز للتميز في الاستدامة المؤسسية عن فئة القطاع العام عام 2011، التي أطلقتها جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لتشجيع المؤسسات على مواصلة تبني برامج المسؤولية المجتمعية على نطاق واسع وتحقيق التميّز في مختلف الحقول والميادين العلمية والعملية في جميع أنحاء العالم


  • جائزة قادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط عن فئة المسؤولية المجتمعية

    حصلت جمارك دبي على الجائزة الأولى لقادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط 2011 في دورتها الثالثة عن فئة المسؤولية المجتمعية، وهي الجائزة التي تنظمها مجلة القادة الدولية في ماليزيا، وتديرها شركة "ماي إيفينت إنترناشونال". كرمت الجائزة اسهامات قادة الأعمال في الشرق الأوسط من كافة القطاعات وانجازاتهم في التنمية الاقتصادية في منطقة الخليج العربي.


  • جائزة الشرق الأوسط العاشرة للقياديات

    فازت جمارك دبي بجائزة الشرق الأوسط العاشرة للقياديات 2011 من معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز، تقديراً لدور الدائرة المتميز في مسيرة التنمية للمرأة والأسرة في الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص، ودعمها لمسار المرأة في تطبيق الفكر القيادي.


  • الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن فئة القطاع العام

    فازت جمارك دبي بالمركز الثاني في الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن فئة القطاع العام لسنة 2012، ونظمت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الدورة الخامسة للجائزة، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم. وكرمت الجائزة أفضل المؤسسات في الشرق الأوسط ودول الشام وشمال أفريقيا لامتلاكها استراتيجية واضحة وتطبيق فعال لممارسات المسؤولية المجتمعية.


  • الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ضمن فئة التعاون مع المنظمات غير الحكومية

    أحرزت جمارك دبي المركز الثاني للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لسنة 2012 ضمن فئة التعاون مع المنظمات غير الحكومية، متقدمةً على معظم المشاركين من القطاعين الخاص والعام في دولة الإمارات العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. طرحت هذه الفئة للمرة الأولى في هذه الدورة وتقدمت جمارك دبي بتفاصيل مشروع إنشاء مبنى يجمع ما بين مسجد ومؤسسة تعليمية في نفس الوقت في الصومال، كمبادرة تُسهم في النمو المستدام لدول العالم الثالث.


  • جائزة قادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط عن فئة المسؤولية المجتمعية

    حصلت جمارك دبي على جائزة قادة الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط 2012 عن فئة المسؤولية المجتمعية، وهي الجائزة التي تنظمها مجلة القادة الدولية في ماليزيا وشركة "ماي إيفينت إنترناشونال". وجرى تكريم المؤسسات والأفراد بجميع القطاعات على مستوى الشرق الأوسط نظير إسهاماتهم في دعم التنمية الاقتصادية وتنمية المجتمعات، والتي كانت لهم رؤية مستقبلية في تحويل التحديات المالية الاخيرة إلى فرص.


  • الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن فئة القطاع العام

    للسنة الخامسة على التوالي، فازت جمارك دبي بالمركز الأول في الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لسنة 2013 عن فئة القطاع العام. نظمت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الدورة السادسة للجائزة ، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، تحت شعار "قيادة الاستدامة من خلال مواطنة المؤسسات". قدمت الجائزة منصة تنافسية للمؤسسات والشركات التي تُظهر قيماً والتزاماً بالاستدامة ومسؤولية المؤسسات، والمُسائلة الاجتماعية، وشمولية اصحاب المصلحة من خلال اعمالها .


  • الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ضمن فئة التعاون مع المنظمات غير الحكومية

    أحرزت جمارك دبي المركز الثالث للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لسنة 2013 ضمن فئة التعاون مع المنظمات غير الحكومية، والتي نظمتها الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. فازت الدائرة عن مشروعها الخيري "خيرُ الناس أنفعهم للناس".


  • جائزة الطاووس الذهبي للمسؤولية الاجتماعية المؤسسية

    فازت جمارك دبي بالمركز الأول لجائزة الطاووس الذهبي العالمية للمسؤولية المجتمعية المؤسسية للعام 2013 – عن فئة القطاع الحكومي، تثميناً وتقديراً لجهود الدائرة في مجالات الاستدامة والمسؤولية المجتمعية. جائزة الطاووس الذهبي هي جائزة أسسها معهد المدراء بالهند حيث تعتبر من أبرز الجوائز في مجال التميز المؤسسي في المسؤولية الاجتماعية على مستوى العالم.


  • جائزة الباز للتميز في الاستدامة المؤسسية عن فئة القطاع الحكومي

    فازت جمارك دبي بجائزة فاروق الباز للتميز في الاستدامة المؤسسية عن فئة القطاع الحكومي للمرة الثانية عام 2014 ، والتي أطلقتها جامعة حمدان بن محمد الذكية تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والرئيس الأعلى للجامعة. وتهدف الجائزة إلى تشجيع المؤسسات على تبني المسؤولية المجتمعية وتشجيع ثقافة التميز في مختلف أنحاء العالم عبر توضيح أهمية المسؤولية المجتمعية وتأثيرها ايجابياً على رفع التنافسية لمواكبة المتطلبات المتزايدة للقرن الواحد والعشرين.


  • الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عن فئة القطاع العام

    أحرزت جمارك دبي المركز الثاني في الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لسنة 2014عن فئة القطاع العام، ونظمت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الدورة السابعة للجائزة، تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن ابراهيم التويجري، الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية – الامانة العامة لجامعة الدول العربية. كان شعار الجائزة لهذه السنة هو "اقتصاد أخضر وشامل" وهدفت إلى تشجيع تبادل الأفكار وأفضل الممارسات في المسؤولية المجتمعية المؤسسية في العالم العربي للوصول إلى نماذج للتميز في هذا المجال.


    جائزة الطاووس الذهبي للمسؤولية الاجتماعية المؤسسية

    وللعام الثاني على التوالي فازت جمارك دبي بالمركز الأول في جائزة الطاووس الذهبي العالمية للمسؤولية المجتمعية المؤسسية للعام 2014، والتي ينظمها سنوياً معهد المدراء بالهند، تثميناً لإسهامات الدائرة في مجال المسؤولية المجتمعية وتقديراً لمبادراتها لخدمة المجتمع.


  • جائزة الطاووس الذهبي للاستدامة

    أحرزت جمارك دبي أيضاً المركز الأول في جائزة الطاووس الذهبي العالمية للاستدامة للعام 2014، حيث أنشئت جائزة الاستدامة لتحفيز مبادرات التنمية المستدامة وتكريم أفضل المؤسسات لمساهماتهم المتميزة في هذا المجال. ينظم الجائزة سنوياً معهد المدراء بالهند، والذي يتسلم أكثر من 1000 طلب تقديم للجائزة من أكثر من 25 دولة حول العالم.

    جائزة قادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط عن فئة المسؤولية المجتمعية

    حصلت جمارك دبي على الجائزة الأولى لقادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط 2014، في دورتها الخامسة عن فئة "المسؤولية المجتمعية"، وهي الجائزة التي تنظمها مجلة القادة الدولية في ماليزيا واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي. قام فريق الجائزة بتكريم مؤسسات وشركات من أكثر من عشر دول أسيوية وخليجية تقديراً لإسهاماتهم في دعم التنمية الاقتصادية وذلك من خلال بصماتهم ومشاريعهم ومساهماتهم التنموية.


  • جائزة الاستدامة الآسيوية للقيادة عن أفضل تقرير استدام

    فازت جمارك دبي بجائزة أفضل تقرير استدامة لعام 2014 والتي ينظمها الاتحاد الآسيوي للأعمال في الهند بالشراكة مع جامعة الخليج الطبية في الإمارات. شارك في الدورة الرابعة للجائزة 250 مؤسسة من آسيا ودول الخليج.


    أفضل ممارسات مكان العمل قمة وجوائز المسؤولية المجتمعية العالمية

    أحرزت جمارك دبي الجائزة الفضية لأفضل ممارسات مكان العمل في الدورة السابعة من القمة السنوية للمسؤولية المجتمعية العالمية للعام 2015 والتي عقدت في يوجيا كارتا في إندونيسيا. كرمت الجائزة الشركات التي تقدم خدمات ومنتجات وتطبق مشاريع وبرامج مبدعة واستثنائية سنوياً. شارك في المنافسة 200 مؤسسة وشركة عالمية لكافة فئات الجائزة.


  • التميز والقيادة في المسؤولية المجتمعية المؤسسية جائزة جولدن جلوب تايجرز

    فازت جمارك دبي بجائزة أفضل ممارسات المسؤولية المجتمعية المؤسسية للعام 2015، والتي تنظمها جائزة جولدن جلوب تايجرز في ماليزيا، كوالالمبور. وتهدف الجائزة إلى تقدير المسؤولية المجتمعية المؤسسية والابتكار المجتمعي والتعليم على وجه الخصوص والمؤسسات التي تؤمن بالتميّز والاتقان إلى أبعد الحدود.


  • جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة عن فئة الداعم المتميز – القطاع الحكومي

    فازت جمارك دبي بجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة عن فئة الداعم المتميز – القطاع الحكومي للعام 2015، تقديراً لجهودها في مجال المسؤولية المجتمعية المؤسسية. جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي" رعاه الله"، صاحبة السمو الملكية سمو الأميرة هيا بنت الحسين. وتهدف الجائزة، التي يتم تنظيمها كل عامين، إلى تقدير وتشجيع المؤسسات التي كرست جهودها لدعم ذوي الإعاقة، وتعزيز الإبداع في التميز في هذا المجال. تقدم للجائزة 191 طلب ترشيح هذه السنة من مؤسسات داخل دولة الإمارات والدول العربية.



  • فئة الموظفة المتميزة:

    تشمل هذه الفئة جميع الموظفات في الجهات الحكومية على اختلاف درجاتهن ووظائفهن ومستوياتهن الوظيفية. إن تخصيص هذه الفئة الموظفات لا يعني عدم إمكانية مشاركتهن في الترشيح لبقية فئات البرنامج. 2015 دورة 18 المركز الاول

  • فئة الموظفة المتميز في المجال الميداني

    تشمل هذه الفئة جميع موظفي الجهات الحكومية التي تتطلب طبيعة وظائفهم العمل الميداني غير المكتبي. ومن الامثلة على الوظائف / المسميات الوظيفية التي تندرج ضمن هذه الفئة المراقبون والمفتشون ورجال الشرطة والامن والمرور والسلامة والدفاع المدني والانقاذ والاسعاف وأدلاء السياحة والممرضون والمساحون وفنيو الزراعة والمشردون الزراعيون وفنيو الهندسة والاعمار والسائقون ومشغلو المعدات وما شابه. 2015 دورة 18 المركز الاول


    الموظف المبدع

    تشمل هذه الفئة الموظفين الذين يقدمون اعمال مبدعة وغير تقليدية (مشروع، اختراع، مبادرة) قابلة للقياس والتطبيق 2015 دورة 18 المركز الاول


    الجندي المجهول

    هذه الفئة مخصصة للموظفين من الدرجة الثامنة فما دون بناء على الشروط التالية: القدرة على مواجهة الصعوبات والتحديات الشخصية والمهنية، انجازات فوق العادة او القيام بعمل متفرد يزيد عن المتوقع، الالتزام والمواظبة والتعامل الشخصي والسلوكي الملائم، الامانة والتفاني والخدمة المخلصة. 2015 دورة 18 المركز الاول


  • الجهة الحكومية المتميزة الكترونياً

    تشير هذه الفئة الى أي جهة حكومية لديها تطبيقات إلكترونيا متميزة في مجال تقدم الخدمات والعمليات والاتصال والانظمة وما شابه. 2014 دورة 17 المركز الاول


    المشروع التقني / الفني (ACSS)

    تتضمن هذه الفئة أي مشروع أو نظام تقني أو فني متطور تطبقه جهة حكومية، يكون له تأثيرات ايجابية على أداء الجهة الحكومية وعلى مدى جودة و رقي الخدمات المقدمة للجمهور أو على مدينة دبي كمدينة حديثة ومتطورة. ومن الأمثلة على ذلك تطبيق نظام حديث ومتطور لتقنية المعلومات أو تطبيق نظام فني للتحكم والسيطرة الالية أو تطبيق نظام فني يضمن الاستفادة من التقنيات الجديدة في أي مجال من مجالات الحياة (الطب ، الهندسة ،الزراعة، النقل ) الخ . 2014 دورة 17 المركز الاول


  • فئة الموظف المتميز في المجال الاداري

    شمل هذه الفئة موظفي الجهات الحكومية العاملين بوظائف ادارية أو مهنية أو كتابية او مالياً على اختلافها وتنوع مسمياتها. ومن الأمثلة على الوظائف التي تندرج ضمن هذه الفئة الاداريون وضباط شؤون الموظفين والمساعدون والاداريون والمحررون والاعلاميون والمترجمون وضباط المشتريات وأمناء المخازن والمدرسون والاحصائيون وموظفو السكرتاريا والطباعة والارشيف وموظفو الاستقبال والمعلومات وخدمة المتعاملين وأمناء المتكلف وما شبه. 2014 دورة 17 المركز الاول


    الموظف المبدع

    تشمل هذه الفئة الموظفين الذين يقدمون اعمال مبدعة وغير تقليدية (مشروع، اختراع، مبادرة) قابلة للقياس والتطبيق 2014 دورة 17 المركز الاول


    الفكرة المبدعة

    فكرة تطويرية جديدة قابلة للقياس والتطبيق وتقدم قيمة مضافة وتعمل على تحسين الاداء 2014 دورة 17 المركز الاول


  • المشروع التقني / الفني المتميز

    تتضمن هذه الفئة أي مشروع أو نظام تقني أو فني متطور تطبقه جهة حكومية، يكون له تأثيرات ايجابية على أداء الجهة الحكومية وعلى مدى جودة و رقي الخدمات المقدمة للجمهور أو على مدينة دبي كمدينة حديثة ومتطورة. ومن الأمثلة على ذلك تطبيق نظام حديث ومتطور لتقنية المعلومات أو تطبيق نظام فني للتحكم والسيطرة الالية أو تطبيق نظام فني يضمن الاستفادة من التقنيات الجديدة في أي مجال من مجالات الحياة (الطب ، الهندسة ،الزراعة، النقل ) الخ . 2013 دورة 16 المركز الاول


    الموظف الحكومي المتميز

    تتضمن هذه الفئة ترشيح موظف عن كل جهة حكومية مشاركة، واختيار الموظف المتميز على مستوى جميع الجهات الحكومية المشاركة بغض النظر عن وظيفته وطبيعة المهام التي ينجزها. 2013 دورة 16 المركز الاول


    أفضل شراكة مع القطاع الخاص - مبادرة التخليص الجمركي بالتعاون بين جمارك دبي وموانئ دبي العالمية

    تهدف هذه الفئة من الجائزة إلى تحفيز الجهات الحكومية لبناء أفضل الشراكات مع القطاع الخاص لتقديم خدماتها وتحسينها بطرق ابداعية وبشكل منهجي وعلمي، بحيث تقدم الجائزة لأفضل خدمة حققت تحسنا استثنائيا ومستداما وأثبتت تفوقا في الأداء بما يلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين بل ويفوقها من خلال الشراكة مع القطاع الخاص 2014 المركز الاول

  • الموظف الميدان المتميز

    تشمل هذه الفئة جميع موظفي الجهات الحكومية التي تتطلب طبيعة وظائفهم العمل الميداني غير المكتبي. ومن الامثلة على الوظائف / المسميات الوظيفية التي تندرج ضمن هذه الفئة المراقبون والمفتشون ورجال الشرطة والامن والمرور والسلامة والدفاع المدني والانقاذ والاسعاف وأدلاء السياحة والممرضون والمساحون وفنيو الزراعة والمشردون الزراعيون وفنيو الهندسة والاعمار والسائقون ومشغلو المعدات وما شابه. 2013 دورة 16 المركز الاول


    الموظف المبدع

    تشمل هذه الفئة الموظفين الذين يقدمون اعمال مبدعة وغير تقليدية (مشروع، اختراع، مبادرة) قابلة للقياس والتطبيق 2013 دورة 16 المركز الاول


​​​​​​​​