فئة أصحاب الهمم جزء لا يتجزأ من منظومة العمل في جمارك دبي، بل والمجتمع بأكمله، واعتمدت الدائرة في خطتها الاستراتيجية تمكين أصحاب الهمم في كل المجالات، وجعلهم جزء مُكمل للكادر البشري بالدائرة، وتوفير كافة الاحتياجات والوسائل التي تتيح لهم فرصة خدمة المجتمع والوطن، من خلال بيئة عمل مناسبة للاندماج. ويوفر موقع جمارك دبي أحدث الأدوات لتسهيل الوصول لفئة أصحاب الهمم
تغيير حجم النص:
استخدم الأزرار أدناه لزيادة أو تقليل حجم النص:
تغيير اللون:
انقر على أيقونة لتغيير اللون.
قراءة النص:
استمع إلى محتوى الصفحة من خلال النقر على تشغيل قراءة مكبر الصوت.
مفاتيح الاختصار:
خدمات للأعمال:
خدمات للأفراد:
للحصول على قائمة:
للإشارة المرجعية:
نظام ادارة الصحة والسلامة المهنية OHSAS 18001:2007 هو نظام معتمد عالميا لإدارة المخاطر المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية. وحصلت عليها جمارك دبي في العام 2009
هي إحدى مواصفات سلسلة الايزو العالمية التي تقدم إرشادات تساعد إدارة التدريب في تحقيق نظام إدارة جودة الخدمة التدريبية عبر مجموعة من المتطلبات و البنود، كما تساعد المواصفة على تحديد متطلبات مراحل التطبيق، ووضع الإجراءات المناسبة لمراقبة الأنظمة والعمليات التي تساعد على ربط التقييم والتدريب بأهداف الأداء التي يتم وضعها لتوفير تغذية راجعة، وذلك بالمعلومات التي تبين مدى تطور أداء العاملين ومدى الاستفادة من الاستثمار في التدريب. وحصلت عليها جمارك دبي في العام 2014
تحدد المواصفة المتطلبات والشروط الواجب تنفيذها الخاصة بمتطلبات ضمان وإدارة الجودة بهدف إيجاد نظام يعين على تقييم الجودة يمكن الوثوق به ويوضح العمليات وتسلسلها، وتحديد وبيان الفرص المتاحة للتحسين، و تشجيع مبادرات العمل الوقائي والتحسين المستمر للجودة، بإشراك جميع الموظفين في الدائرة في عملية مراقبة الجودة وتحسينها. وحصلت عليها جمارك دبي في العام 2005
أول شهادة دوليّة مختصة في مجال حقوق العمال، و هدف النظام الرئيسي هو أن يضمن حقوق العمال و تحسين ظروف العمل. ويستند النظام على الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان (منظمة العمل الدولية ، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل) وبما يتوافق مع التشريعات المحلية ذات الصلة، و هي تهدف الى ضمان الحقوق الأساسية للموظفين.
نظام إداري متكامل مبني على العمليات التي يؤدي تطبيقها إلى تقديم أفضل الخدمات التقنية التي تلبي احتياجات العمل والعملاء (الداخليين والخارجيين)، و هي عبارة عن مجموعة من الضوابط والمعايير التي يتم من خلالها تقييم مدى كفاءة وفعالية عمليات إدارة خدمات تقنية المعلومات للدائرة، كما تقوم المواصفة بتعريف المتطلبات اللازمة من أجل تقديم خدمات تقنية المعلومات للعملاء بجودة وكفاءة عالية. وحصلت عليها جمارك دبي في العام 2012
وهو المقياس الدولي الأول لخدمة العملاء الذي يساعد في زيادة مستويات خدمة العملاء في الدائرة وذلك عن طريق تقديم عدد من الخدمات التي تساعد في تنفيذ المقياس، وكذلك توفير مدخل لتبادل المعلومات، والمقارنة المعيارية وتبادل أفضل الممارسات الدولية. بهدف تقديم التميز في خدمة العملاء وبالتالي رضاهم، وزيادة الوعي بخدمة العملاء وخلق ثقافة تهتم بالعملاء وتركز عليهم. وحصلت عليها جمارك دبي في العام 2015
مواصفة مرتبطة بإدارة المخاطر التي وضعتها المنظمة الدولية للمعايير، بهدف تقديم أساسيات وخطوط إرشادية لإدارة المخاطر. وتشمل الأنشطة التي يتسنى تطبيق المواصفة عليها: الاستراتيجيات والقرارات والعمليات والمهام والمشروعات والمنتجات والخدمات والأصول. وحصلت عليها جمارك دبي في العام 2014
تهدف المواصفة إلى إيجاد مرجعية موثقة وموحدة ومستندة لأفضل الممارسات العالمية للتعامل مع شكاوى المتعاملين بفاعلية ومنع تكرارها في المستقبل، والاستفادة من هذه الشكاوى بهدف التحسين والتطوير على خدمات الدائرة وأدائها باستمرار، مما يزيد من رضا المتعاملين عن مستوى الخدمات المقدمة وحصلت عليها جمارك دبي في العام 2008
يهدف الميثاق لوضع معايير لجودة الخدمات المقدمة عن طريق جمارك دبي و التي تتضمن جميع الاستفسارات و الشكاوى المتعلقة بهذه الخدمات و تغطي جميع المواقع المقدمة لها كما يحدد الميثاق معايير وقت الخدمة لعدد من الخدمات الرئيسية بهدف توسيع نطاق العمل تدريجيا ليشمل جميع الخدمات الرئيسية المقدمة عن طريق جمارك دبي. وحصلت عليها جمارك دبي في العام 2009
تهدف هذه المواصفة إلى إنشاء نظام فعال لإدارة أمن المعلومات عبر تطبيق مجموعة من المعايير والشروط التي تضمن الحفاظ على المعلومة وسريتها وسلامتها وإتاحتها للأشخاص المعنيين بها بما يحقق استمرارية العمل. وتشمل المواصفة العالمية 11 مجالاً رئيسياً، هي سياسة أمن المعلومات والهيكل التنظيمي لأمن المعلومات وإدارة الأصول وأمن الموارد البشرية وأمن مكان وبيئة العمل وإدارة اتصالات وعمليات أنظمة أمن المعلومات واكتساب وتطوير وصيانة أنظمة المعلومات والتحكم في وسائل الدخول للمعلومات وإدارة أمن المعلومات والحوادث المتعلقة بها أضافة الى إدارة استمرارية العمل والالتزام بالأحكام والقوانين. ويندرج تحت هذه المجالات 133 بنداً للتحكم والمراقبة ينبغي مطابقتها للمواصفة العالمية. وحصلت عليها جمارك دبي في العام 2009
هو مجموعة من المتطلبات التي تحدد للمؤسسات كيفية بناء وتطبيق نظام ادارة بيئي فعال بهدف تقليل النفايات وكلفة إدارته توفير استهلاك الطاقة والمواد مثل الماء والكهرباء، وتحسين مكانة الدائرة وسط المنظمين والعملاء والجمهور، وتوفير إطار لتحسين الأداء البيئي للدائرة باستمرار، والاستجابة الفعالة لخطط الطوارئ وحصلت عليها جمارك دبي في العام 2009
For an optimal experience please rotate your device to portrait mode