إدارة المتعاملين

يحرص قطاع إدارة المتعاملين على تسهيل التجارة المشروعة من خلال تطبيق القوانين الجمركية الهادفة إلى حماية المجتمع وتعزيز التطور الاقتصادي عن طريق الالتزام والتسهيل. ويتولى القطاع مسؤولية تفتيش البضائع بناء على المعلومات المذكورة في البيانات الجمركية الإلكترونية، والمعلومات الاستخبارية عن البضائع، وآلية التدقيق الموضوعة في جمارك دبي، وكذلك إدارة العملاء في المرحلة الانتقالية الحالية للنموذج الإداري التشغيلي الجديد لجمارك دبي. ويتولى القطاع مهام أخرى كإدارة عمليات الخور البحرية، ومراقبة نوعية الاتصال، وحل كافة الشكاوى الداخلية والخارجية مع الشركاء الاستراتيجيين. وتتمركز عمليات إدارة المراكز الجمركية في المراكز التالية:

  • إدارة مراكز جبل علي الجمركي
  • إدارة المراكز الجمركية الجوية
  • إدارة المراكز الجمركية البرية
  • إدارة المراكز الجمركية الساحلية
​​​​