الرسوم المطلوبة في حالة تجاوز الكمية او القيمة المسموح بها للركاب

تخضع البضائع التي ترد مع المسافرين للإجراءات التالية:

 

الكميات والقيم الزائدة

  1. تحجز الكميات الزائدة في حالة عدم دفع الرسوم الجمركية بموجب إيصال حجز لمدة ثلاثين يوماً، تمدد بموافقة مدير المركز أو من ينوب عنه بناء على طلب صاحب العلاقة لثلاثين أو ستين يوماً أخرى لحين مغادرته أو رغبته في دفع الرسوم الجمركية عنها.
  2. بعد مضي مدة الحجز (ثلاثين أو ستين يوم)، تسري على البضائع أحكام البيع بالمزاد العلني، وسيتم التعامل مع البضائع المحجوزة حسب الإجراءات الداخلية.
 

الإفصاح عن المبالغ النقدية

على جميع المسافرين والقادمين لدولة الإمارات العربية المتحدة الإفصاح عن المبالغ النقدية التي بحوزتهم التي تزيد عن (100,000) مائة ألف درهم أو ما يعادلها من العملات الأخرى والشيكات السياحية، وعليهم ملء نموذج الإفصاح عن المبالغ النقدية المعمول به في الدولة، ولا يسمح لمن يقل عمره عن 18 عاماً بإدخال المبالغ التي تفوق الحد المذكور، وتضاف الأموال التي بحوزته إلى الحد المسموح به لولي أمره أو الوصي القانوني إذا كان مصاحباً له.

 

الأدوية للاستخدام الشخصي

بإمكان المسافر (مقيم أو غير مقيم) جلب أدوية للاستخدام الشخصي للدولة لاستعمالها لفترة لا تزيد على ثلاثة شهور، ولذلك يجب إرفاق وصفة طبية أصلية من مستشفى أو طبيب معتمد مختومة وموقعة ومعتمدة من قبل سفارات الدولة بالخارج وتحتوي على تفاصيل المريض (وصف الحالة المرضية). جميع الأدوية يجب أن تكون بالعبوة الأصلية ومدون عليها تاريخ الصلاحية. يمنع دخول أي أدوية للأمراض العصبية والنفسية حتى لو كانت للاستخدام الشخصي وبكميات صغيرة ومرفقة بوصفة طبية، بدون موافقة وزارة الصحة www.moh.gov.ae، وسوف يتم ضبط هذه الأدوية وفقاً للقانون. ​​​