اللجنة النسائية

تحرص جمارك دبي على تفعيل دور المرأة في المجتمع، والتأكيد على أهميته، والعمل على تحفيز موظفات الدائرة، وتعزيز دورهن، والاهتمام بآرائهن بما يضمن رفع مستوى رضاهن الوظيفي. ومن هذا المنطلق، شكلت الدائرة اللجنة النسائية بها للتعرف على احتياجات الموظفات وتقديم الدعم اللازم لهن من خلال رؤية اللجنة ورسالتها وأهدافها.
وتضم اللجنة مجموعة مميزة من الموظفات ذوات الخبرة في الدائرة، واللائي يعملن على تفعيل دور موظفات جمارك دبي، وتقديم الدعم اللازم لهن عبر تنمية مهاراتهن، الأمر الذي يسهم في إبراز جمارك دبي كدائرة داعمة لدور المرأة وإبداعاتها، انسجاماً مع الاهتمام الذي تولية حكومتنا الرشيدة بالمرأة، وأهمية تفعيل دورها في المجتمع، حيث تعتبر "المرأة روح المكان ومكان الروح"، كما قال  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".
وتهدف اللجنة النسائية في جمارك دبي إلى النهوض بالمرأة روحياً وثقافياً واجتماعياً، والعمل على تنمية شخصيتها الاجتماعية ودورها الحضاري لتكون قادرة على أداء عملها على وجه أكمل، والنهوض بدائرة جمارك دبي في مختلف المجالات؛ كالتطوير المهني والتعليم والصحة والرياضة والاقتصاد والتجارة، إلى جانب ترسيخ أسس الثقافة والمعرفة، وتأسيس منتدى يمكن للموظفات من خلاله تبادل الآراء حول أهم القضايا المساعدة على ابتكار الحلول والارتقاء المستمر بالعمل، وتوطيد علاقة الصداقة والتفاهم بين النساء في الدائرة وخارجها.
كما تعمل اللجنة على توعية المرأة بوسائل الحفاظ على أسرتها والاهتمام بها، مع تطوير مهاراتها والارتقاء بأدائها في العمل في الوقت ذاته، دون أن يؤثر أي من الجانبين على الآخر. وكهدف أساسي تضعه نصب أعينها، تحرص اللجنة النسائية في جمارك دبي على المساهمة في تحسين بيئة العمل لموظفات الدائرة، وتحويلها إلى بيئة مشجعة على الإبداع والابتكار، وجذابة للكوادر النسائية المميزة.
وتتمثل رؤية اللجنة النسائية في جمارك دبي في إيجاد قيادات نسائية قادرة على المساهمة في النهضة الشاملة للوطن، بينما تكمن رسالتها في تنمية موظفات الدائرة عبر تحفيز الإبداع والتفاعل الإيجابي، مما يحقق لها السعادة في بيئة العمل والأسرة والمجتمع، تصديقاً لمقولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله" الخالدة "إن ما حققته المرأة في دولة الإمارات خلال فترة وجيزة يجعلني سعيدا ومطمئنا بأن ما غرسناه بالأمس بدأ اليوم يؤتي ثماره، ونحمد الله أن دور المرأة في المجتمع بدأ يبرز ويتحقق لما فيه خير أجيالنا الحالية والقادمة"
وتعد جمارك دبي من الدوائر الحكومية السباقة في مجال مراعاة احتياجات المرأة والاستفادة من طاقاتها، وإشراكها في مسيرة نجاح الدائرة، وخطط وبرامج التطوير في كل الإدارات والأقسام.