أخبار وتقارير التفاصيل

اللجنة النسائية بجمارك دبي تستقبل وفداً من مركز الإحصاء بأبوظبي للاطلاع على أفضل برامج ومبادرات اللجنة 

 

استقبلت اللجنة النسائية في جمارك دبي وفداً من مركز الإحصاء في أبوظبي، للاطلاع على أفضل الممارسات التي تطبقها اللجنة النسائية في الدائرة ومبادراتها وبرامجها وفعالياتها.
وأعربت السيدة مريم الشامسي، رئيسة اللجنة النسائية في جمارك دبي، عن سعادتها باستقبال وفد مركز الإحصاء - أبوظبي، مشيرة إلى أن جمارك دبي تحرص على تنمية المرأة الجمركية عبر تحفيز الإبداع والتفاعل الإيجابي، مما يحقق لها السعادة في بيئة العمل والأسرة والمجتمع، ويسهم في تطوير القدرات المؤسسية والميزة التنافسية للقيادات النسائية للمشاركة في النهضة الشاملة للوطن.
قدمت فاطمة الزعابي، ضابط أول شراكة حكومية في جمارك دبي، عرضاً توضيحياً تناولت من خلاله مهام وأهداف اللجنة النسائية في جمارك دبي، وآلية عملها للنهوض بالمرأة روحياً وثقافياً واجتماعياً، والعمل على تنمية شخصيتها الاجتماعية ودورها الحضاري لتكون قادرة على أداء عملها علي أكمل وجه، والنهوض بدائرة جمارك دبي في مختلف المجالات كالتطوير المهني والتعليم والصحة والرياضة والاقتصاد والتجارة.
وأوضحت أن اللجنة النسائية في جمارك دبي تعمل على ترسيخ الثقافة، وتأسيس منتدى لتبادل الآراء والنقاش حول أهم القضايا المساعدة على ابتكار الحلول، التي تساعد على توطيد علاقة الصداقة والتفاهم بين النساء في الدائرة وخارجها، وذلك بنشر الأبحاث والدراسات التي تساعد على تطوير دور المرأة بالدائرة والمجتمع.
 
 
 
كما بيّنت أن اللجنة تهدف أيضاً إرشاد وتوعية المرأة بوسائل الحفاظ على أسرتها والاهتمام بها، مع المحافظة على وضعها في عملها والارتقاء به في الوقت نفسه ودون تأثير جانب على جانب آخر، وكذلك الإسهام في تحسين بيئة العمل لنساء دائرة جمارك دبي، وجعلها بيئة مشجعة على الإبداع والابتكار.
وخُتم اللقاء بعرض عددٍ من المبادرات والفعاليات التي نظمتها اللجنة النسائية، وخطة الفعاليات لعام 2016، وكيفية تنظيمها والإعداد لها.
ومن جانبها، أثنت السيدة بدرية عبد الله، المدير التنفيذي لقطاع البيانات في مركز الإحصاء - أبوظبي، على البرامج والمبادرات الخاصة باللجنة النسائية، مشيرة إلى أن الهدف من الزيارة هو تبادل الخبرات، والاطلاع على تجربة اللجنة الناجحة، والاقتداء ببرامجها في اللجنة النسائية بمركز الإحصاء - أبوظبي.