أخبار وتقارير التفاصيل

مركز التدريب الجمركي يستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة دبي 

​استقبل مركز التدريب الجمركي وفدا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الامارات العربية المتحدة وجامعة دبي وذلك في اطار الجهود الرامية الي تقييم برنامج دبلوم وبكالوريوس سلسلة الامداد والجمارك والتي تم تنفيذه بناء علي اتفاقية التعاون التي تم ابرامها بين جمارك دبي وجامعة دبي في مايو 2015 وتهدف الي تطوير قدرات موظفي جمارك دبي في المجال الجمركي واللوجستي واعداد متخصصين في المجال الجمركي ليكونوا اوائل الحاصلين علي المؤهل الاكاديمي في دول مجلس التعاون الخليجي .

واستقبل الوفد السيد خالد محمد السويدي مدير ادارة الخدمات المساندة في مركز التدريب الجمركي والذي قدم للوفد شرحا مختصرا عن برنامج الدبلوم والبكالوريوس واهميته بالنسبة لدائرة جمارك دبي والجمارك المحلية والاقليمية والطلبة الدارسين . واستعرض المقيميين ومركز التدريب المعوقات التي يمكن ان يصادفها تنفيذ البرنامج والحلول وكذلك امكانية استقطاب طلبة من جميع دول العالم لدراسة البرنامج في جامعة دبي وامكانية التوسع مستقبلا ليشمل برامج الماجستير والدكتوراه واهمية التعاون مع منظمة الجمارك العالمية في هذا المجال.
وعقد المقيمون اجتماعا خاصا مع المنتسبين الي البرنامج واثنوا علي جهودهم وقدراتهم المتميزة في اجتياز البرنامج التمهيدي وعلي طموحاهم وهمتهم العالية في الرغبة في نقل المعرفة لتطوير العمل الجمركي الاماراتي وكذلك الاخصائيون الجمركيون ودورهم المتميز في تطوير موارد جمارك دبي البشرية.
واطلع الوفد علي التسهيلات الخاصة بمركز التدريب التي تساهم في نجاح البرنامج مثل مكتبة الجمارك ، القاعات الدراسية ، الاجهزة الإلكترونية والمدربين. حضر الزيارة د. شيخه الغافري مدير اول مركز التدريب والسادة