أخبار وتقارير التفاصيل

إدارة القضايا الجمركية تطلع على آلية العمل في إدارة التحقيق في إقامة دبي 

 

 

زار وفد من جمارك دبي، ممثل في إدارة القضايا الجمركية والقضايا، إدارة التحقيق في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات المطبقة في مجال التحقيق والتعامل مع القضايا بشكلٍ عام وآلية العمل في الإدارة.

 

ضم وفد الدائرة خلال الزيارة، التي نسق لها قسم الشراكة الحكومية بإدارة الاتصال المؤسسي، طه السويدي، مدير إدارة القضايا الجمركية والتحقيق، وسيف بخيت الجميري، مدير التحقيق في المنطقة الجوية، وأحمد فاضل الفلاسي، قائد فريق تحقيق المنطقة الجوية، ومحمد خليفة إبراهيم، قائد فريق تحقيق المنطقة البحرية، ومحمد علي المهيري، قائد فريق تحقيق المنطقة البرية، وكان في استقبال الوفد الرائد عبيد محمد السويدي، مدير إدارة التحقيق، وعدد من الضباط بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي.
وتم خلال الزيارة الاطلاع على رؤية ورسالة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بشكلٍ عام، واستراتيجية العمل في إدارة التحقيق، والمهام التي تقوم بها الإدارة والبرامج التدريبية التي ينظمها مركز فحص الوثائق لموظفي إدارة التحقيق.
كما استعرض السيد طه السويدي آلية العمل في إدارة القضايا الجمركية والتحقيق في جمارك دبي، وتعاملها مع القضايا الجمركية المختلفة والبت فيها، والدورات التدريبية التي ينظمها مركز التدريب الجمركي في الدائرة. وبعد ذلك اصطحب الرائد عبيد محمد السويدي وفد جمارك دبي في جولة ميدانية على أقسام إدارة التحقيق وإجراءات العمل والخدمات المقدمة للمتعاملين معها.
وفي نهاية الزيارة، تقدم وفد جمارك دبي بالشكر الجزيل للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب على حفاوة الاستقبال والمعلومات التي حصلوا عليها، للاستفادة منها في العمل الجمركي، والتعامل مع القضايا الجمركية.