أخبار وتقارير التفاصيل

جمارك دبي وهيئة الإمارات للمواصفات تبحثان آلية الرقابة على مياه الشرب المستوردة 

 
عُقد في  المقر الرئيسي لجمارك دبي اجتماع مشترك بين الدائرة وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وذلك لبحث قرار مجلس الوزراء رقم 26 لسنة 2013 بخصوص الرقابة على مياه الشرب.
حضر الاجتماع من جانب الدائرة كل من: السيد/ محمد المعيني مدير إدارة التعريفة الجمركية والمنشأ، السيدة/ هالة اليوسفي- مدير قسم التعريفة الجمركية، سيف المهيري- مدير قسم الإجراءات الجمركية، شيماء يعقوب- مساعد ضابط إجراءات جمركية ، سهير المطوع - ضابط شراكة حكومية ، فاطمة الزعابي- ضابط أول شراكة حكومية ،ومن جانب الهيئة : السيد/ يوسف المرزوقي رئيس قسم المطابقة الخارجية، سارة أهلي باحث مواصفات، باسم الزاير مهندس مطابقة.
وتطرق  المجتمعون إلى  قرار  مجلس الوزراء رقم :   26 لسنة 2013 ، في شأن الرقابة على مياه الشرب، وآلية تطبيقه في العمل الجمركي،  وآلية تحويل الشحنات الخاصة بالمياه المستوردة إلى هيئة الامارات للموصفات والمقاييس.
وخلال الاجتماع تقدمت السيدة / هالة اليوسفي باقتراح المضي قدماً لإنشاء مشروع ربط إلكتروني ما بين الدائرة والهيئة، بهدف سرعة الانجاز والافراج عن الشحنات المستوردة إذ يتطلب الأمر سرعة  الحصول على الموافقة بالإفراج والبت في أمر الشحنات  خصوصاً القابلة للتلف.
من جانبه أفاد السيد / يوسف المرزوقي بأننا نعمل على إيجاد الآلية المناسبة لهذا الموضوع، حيث تم مناقشتها في الفترة الماضية وآلية التنسيق المشترك بين الجانبين.