أخبار وتقارير التفاصيل

وفد من مواصلات الإمارات يطلع على آلية عمل إدارة الموارد البشرية في جمارك دبي 

 
 استقبلت إدارة الموارد البشرية في جمارك دبي وفداً من مواصلات الإمارات للاطلاع على منهجية وآليات العمل المطبقة لدى الإدارة، وذلك في إطار حرص جمارك دبي على التعاون مع مختلف الجهات الحكومية وتبادل الخبرات معها. وكان في استقبال الوفد الزائر كل من الدكتورة شيخة الغافري- مدير أول مركز التدريب، والسيد عبدالعزيز البلوشي- مدير قسم التطوير التنظيمي، فيما ضم الوفد الزائر كلاً من السيدة آمنة الشامسي- مدير إدارة الموارد البشرية، والسيدة سامية المرزوقي- مساعد مدير إدارة الموارد البشرية، والسيد خلدون أبو طالب- أخصائي أول تطوير موارد بشرية، والسيدة شما حريز- مراقب تطوير. وأعرب وفد مواصلات الإمارات عن رغبته في الاستفادة من خبرة الموارد البشرية في جمارك دبي، ونقل تجربتها. وفي هذا الإطار، اطلع الوفد الزائر على الهيكل التنظيمي لإدارة الموارد البشرية في الدائرة، وأهم الإنجازات التي حققتها الإدارة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى الخدمات المتنوعة التي تقدمها للموظفين.
وفي الختام، قام فريق قسم التخطيط والمتابعة لدى جمارك دبي بالرد على أسئلة واستفسارات الوفد الزائر. وشهدت الزيارة التي تمت بتنسيق من قسم الشراكة الحكومية بإدارة الاتصال المؤسسي مناقشة عدد من الموضوعات شملت أساليب تخطيط الموارد البشرية، والاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة في مجال إدارة المواهب والمسار الوظيفي، والهيكل التنظيمي لإدارة الموارد البشرية، وآلية قياس إنتاجية الموظفين، وآليات الاستقطاب والتعيين، وأسس تقييم الأداء لدى إدارة الموارد البشرية، وأنشطة التدريب التخصصية في مجال التفتيش الجمركي.
هذا وشدد الجانبان على ضرورة التنسيق بين الجهات المختلفة والحرص على نقل المعرفة ونشر الخبرات والوقوف على تجارب الآخرين للاستفادة منها بقدر الإمكان بما يضمن تضافر الجهود وتوحيد العمل معاً من أجل الارتقاء بالخدمات الحكومية إلى قمم جديدة في طريق الإبداع والتميز.