أخبار وتقارير التفاصيل

بحث التعاون بين جمارك وبلدية دبي في مجال الأرشفة الإلكترونية 


 
​في إطار الجهود المشتركة لتبادل الخبرات وتطوير وتعزيز العلاقات بين الشركاء الاستراتيجيين، وإلى تعزيز آفاق التعاون الثنائي، زار وفد من إدارة الشؤون الإدارية بجمارك دبي بلدية دبي، ضمن الجهود الحثيثة التي تسعى إليها الدوائر الحكومية في الإمارة إلى عمل المقارنات المعيارية، والاطلاع على أفضل الممارسات المطبقة.
ضم وفد جمارك دبي كلاً من: السيدة/ منى بدر– مدير مشروع بإدارة الشؤون الإدارية، والسيد/ محسن الخنشوش – مدير ضمان الجودة، والسيد/ محمد الخاجه- ضابط أول شراكة حكومية.
 فيما استقبل الوفد من بلدية دبي كلاً من: السيدة/  أمينة محمد بشير- رئيسة قسم إدارة الوثائق والسجلات، والسيد/ عبدالرحمن محمد خالد- رئيس شعبه التوثيق، والسيد/ طارق الزرعوني- رئيس شعبة إدارة السجلات.
وفي البداية تم الترحيب بوفد الدائرة والتأكيد على أهمية التواصل والتعاون والترابط بين الدوائر الحكومية والاتحادية بالدولة، وتحقيق التواصل الفعال بينهما بما يحقق ويخدم المصلحة المشتركة، والاستفادة من أبرز التجارب وأفضل الممارسات المطبقة في مجال العمل.
 تم خلال اللقاء اطلاع الوفد على أفضل الممارسات التي تطبقها بلدية دبي في مجال الأرشفة الإلكترونية، والخاصة في مجال التوثيق، حيث استعرض السيد/ عبدالرحمن محمد خالد، مهام شعبة التوثيق والخاصة بنظام المراسلات (الصادر والوارد)، ونظام التراسل الإلكتروني الخارجي، وآلية استلام الفاكسات الخارجية والتعاميم الإدارية، وخدمة توفير الأختام للإدارات.
 كما شرح السيد/ طارق الزرعوني، مهام شعبة إدارة السجلات والخاصة بآلية حفظ الوثائق والمخططات، وآلية الإتلاف وإعارة الوثائق، وتوفير الملفات الفارغة والتي يتم الحصول عليها بعد تفريغها من الوثائق المراد إتلافها بالإضافة إلى خدمة صيانة وتأهيل مكاتب الأرشيف الفرعية، وكيفية تدريب المنسقين على نظام FTS  والمتعلق بنظام حفظ ومتابعة الملفات.
 وفي ختام اللقاء التأكيد على أهمية التواصل المستمر بين الجهتين ودعم الجهود، وتكرار الزيارات بما يعزز العلاقات ويطور ويخدم مجال العمل.