أخبار وتقارير التفاصيل

جمارك دبي تستقبل وفداً من إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة 

استقبلت جمارك دبي في صباح الثلاثاء 14/1/2014، وفداً من القيادة العامة لشرطة الشارقة، وذلك في إطار تبادل الخبرات وإجراء المقارنات المعيارية في عدة مجالات بالدائرة.
وقد استقبل الوفد الزائر كلاً من السيد/ طه السويدي مدير إدارة القضايا الجمركية والتحقيق، والدكتورة شيخة الغافري مدير أول مركز التدريب الجمركي، والسيد خالد السويدي مدير ادارة الخدمات المساندة في مركز التدريب، فيما ترأس وفد شرطة الشارقة العقيد/ علي سالم الخيال مدير إدارة مكافحة المخدرات، يرافقه مجموعة من الضباط والأفراد.

تم خلال اللقاء الذي نسق له قسم الشراكة الحكومية بإدارة الاتصال المؤسسي، الاطلاع على العديد من الاجراءات والأنظمة المعمول بها في جمارك دبي، وتناول كل مدير إدارة الاجراءات المتبعة في إدارته، ففي إدارة القضايا الجمركية والتحقيق شرح السيد/ طه السويدي ( مدير الادارة ) للوفد الزائر نبذة عن قانون الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون وآليات العمل في إدارة القضايا الجمركية وأساليب التحقيق، كما تعرف الوفد على منهجية إدارة التحقيق والقضايا الجمركية بالدائرة، والإجراءات المتبعة في الإدارة ومتابعة القضايا الواردة إليها.
كما قدم السيد خالد السويدي نبذة مقتصرة عن مركز التدريب الجمركي، والخطة والانشطة والدورات التدريبية التي ينظمها المركز لموظفي الدائرة لاسيما وان المركز يعتبر من أحدث مراكز التدريب في الدوائر الجمركية على مستوى الدولة، إضافة غلى برامج التدريب الخاصة بالمفتشين الجمركيين في الدائرة.
وفي نهاية الزيارة أعرب وفد القيادة العامة لشرطة الشارقة عن بالغ سعادته بما شاهده من إجراءات وانظمة متميزة في جمارك دبي، مقدرين جهود الدائرة في حماية المجتمع وتنمية اقتصاد الإمارة.