أخبار وتقارير التفاصيل

جمارك دبي تستقبل وفداً من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية للاطلاع على آليات تحفيز الإبداع والابتكار بالدائرة  

 

 

استقبلت جمارك دبي وفداً من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في زيارة معيارية للاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة في نظم الاقتراحات وآليات تحفيز الإبداع والابتكار، في ظل الأداء المتميز للدائرة، والجوائز العديدة التي حصلت عليها خلال العام 2015، والتي بلغت 35 جائزة محلية وإقليمية ودولية.
تأتي هذه الزيارة تحقيقاً لأهداف خطة جمارك دبي الاستراتيجية لنقل المعرفة وتبادل الخبرات، ومشاركتها مع المؤسسات والدوائر، بما يخدم الصالح العام، ويصب في مصلحة أوجه التعاون المشترك بين الدائرة والمؤسسات الأخرى.
واستعرض السيد حسين الفردان، مدير قسم الاقتراحات والشكاوى، خلال اللقاء أهمية تطبيق الأفكار المجدية عن طريق التطبيق التجريبي لها في أحد قطاعات الدائرة، ومن ثم تعميم تطبيقها على باقي القطاعات، تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بأن أكبر مخاطرة ألا تخاطر.
وأوضح الفردان خلال مداخلته الفرق بين الأفكار والإبداع والابتكار، كما عرض وناقش رؤية دائرة جمارك دبي ورسالتها؛ ومن ضمنها قيم الدائرة المرتبطة بالتحفيز والإبداع والابتكار.
 وبدورها، القت السيدة أسماء أحمد، مدير قسم علاقات الموظفين بإدارة الموارد البشرية في جمارك دبي، الضوء على سياسة المكافآت والحوافز التي تتبعها الدائرة في تشجيع وتحفيز موظفيها المتميزين، مشيرة إلى آليات منح المكافآت وأنواعها، وكيف تسهم في دعم وتحفيز الكادر الوظيفي لبذل مزيد من الجهد والارتقاء بمهامهم الوظيفية، بما يعزز بيئة العمل ويدفع نحو مزيد من الابتكار.
ومن جانبه، أثنى الوفد الزائر على نظم الاقتراحات والممارسات التي تتبعها جمارك دبي في العمل الجمركي، والتي تتم وفق منهجية واستراتيجية واضحة المعالم، وكذلك خطط تحفيز الإبداع والابتكار التي تعتمدها الدائرة، مشيدين بحصول جمارك دبي على 35 جائزة خلال العام الماضي، ما يعد إضافة قيمة إلى سجلها الحافل بالإنجازات.