تفصيل الخبر

زيارة معيارية من الإدارة العامة للدفاع المدني 

في إطار  حرص جمارك دبي على تعزيز أواصر التعاون المشترك وتفعيل دور الشراكة الحكومية ونقل المعرفة والخبرات لكافة الجهات في القطاعين العام والخاص بالدولة بما يحقق المنفعة المتبادلة والمصالح العامة، استقبلت الدائرة وفداً من الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، للاطلاع على تجربة جمارك دبي المتميزة في تطبيق نظام شكاوى العملاء الموحد، وألية إدخال وتسجيل الشكاوى، وقنوات التواصل مع العملاء واَلية تطويرها.
ضم الوفد الزائر كل من النقيب / فهد البشري رئيس فريق نظام إدارة الشكاوى بالإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، وملازم أول / زايد العبدولي نائب رئيس الفريق، و السيدة / ثريا الملا عضو الفريق،  والسيد /  على هاني جابر  عضو الفريق، والسيدة / حمدة إسماعيل عضو الفريق، والسيدة / حمدة الصايغ عضو الفريق.
وكان في استقبال الوفد الزائر السيدة / سميرة أهلي ضابط أول علاقات العملاء، ومسئول أول نظام شكاوى واقتراحات العملاء بجمارك دبي، والأنسة/ رشا زعيتر ضابط علاقات العملاء، وضابط شكاوى واقتراحات العملاء.
وقد تفضلت السيدة / سميرة أهلي بتقديم عرض تفصيلي لنظام شكاوى واقتراحات العملاء المطبق في جمارك دبي والذي ساهم في تحقيق رضا وسعادة عملاء الدائرة وحصول الدائرة على نسبة 91.2 % في رضا العملاء للعام 2014 مقارنة بــ 89.2 % في العام 2013 وفقا لآخر دراسة أجراها المجلس التنفيذي من قبل جهة محايدة. حيث تعتبر النتائج مؤشراً لمستوى التقدم الذي تحرزه الدائرة للوصول لأعلى مستوى لرضا العملاء، والعمل على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات، بما يحقق أكبر قدر من الاستفادة من اقتراحات ومبادرات العملاء، والاستماع لمطالبهم، وفق إطار أسلوب الشراكة الاستراتيجية الذي تنتهجه الدائرة مع عملائها.
كما وأضافت السيدة / سميرة أهلي أن جمارك دبي حققت إنجاز اً جديداً يضاف إلى سجلها الزاخر بالإنجازات والنجاحات على المستوى المحلى والإقليمي والدولي، حيث من الجدير بالذكر أن الدائرة قد فازت بالمركز الأول في أولمبياد الخدمة لعام 2015عن فئة أفضل نظام لشكاوى العملاء على مستوى القطاعين الحكومي والخاص في الدولة.
وأوضحت أن جمارك دبي تولي أهمية خاصة لشكاوى واقتراحات العملاء للاستفادة منها بتحسين وتطوير الخدمات حيث كرمت الدائرة أفضل مقدمي الشكاوى والاقتراحات التطويرية ضمن فئات العملاء الذين يتم تكريمهم سنوياً، كما كانت الدائرة أول مؤسسة حكومية على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل على شهادة الآيزو 10002:2004 للعام 2008 والخاصة بمعالجة شكاوى العملاء والتي يتم تجديدها بنجاح سنوياً.
هذا وقد قدم وفد الإدارة العامة للدفاع المدني الشكر لمسئولي جمارك دبي على حسن استقبالهم والمستوى المتميز  لنظام شكاوى واقتراحات العملاء. كما وأشادوا بالتطور والتحديث الذي شهدته الدائرة على كافة الأصعدة والخدمات الجمركية بشكل عام وكفاءة أداء إدارة العملاء بشكل خاص .