تفصيل الخبر

وفد جمارك دبي يزور مركز القيادة و السيطرة بالقيادة العامة لشرطة دبي للاطلاع على نظام تتبع المركبات والدوريات 

زار وفد من جمارك دبي مركز القيادة والسيطرة بالقيادة العامة لشرطة دبي، من خلال التنسيق مع قسم الشراكة الحكومية بإدارة الاتصال المؤسسي في الدائرة، وذلك في اطار تبادل الخبرات واجراء المقارنات المعيارية مع الدوائر الحكومية في المجالات كافة و ذلك بتاريخ 06 فبراير 2013 الموافق يوم الأربعاء. 
 ضم وفد جمارك دبي كلا من السيد / راشد سيف الضباح – مدير إدارة الدعم الفني، والسيد / جمال بن دسمال – مدير قسم القيادة والسيطرة، والسيد / ضاحي مصبح – ضابط أول تطوير، والسيد / صفوان السويدي- ضابط أول شراكة حكومية، وكان في استقبالهم المقدم / عارف مرشد – مدير العمليات/المناوب، والملازم أول / عبدالباسط محمد العمودي - مسؤول شعبة التدريب قسم إدارة الأنظمة والكاميرات، والملازم أول / محمود خيرالله احمد -  مسؤول شعبة مذكرات التفاهم والشراكات الخارجية،  والملازم أول / خالد احمد حسن - مسؤول شعبة الكاميرات بالقيادة العامة لشرطة دبي.
 في البداية تم الترحيب بالوفد، والتأكيد على أهمية التواصل والتعاون والترابط بين الدوائر الحكومية بإمارة دبي، وتحقيق التواصل الفعال بينهما بما يحقق ويخدم المصلحة المشتركة، والاستفادة من أبرز التجارب وأفضل الممارسات المطبقة في مجال العمل.
 وتم خلال اللقاء اطلاع الوفد على أفضل الممارسات التي تطبقها شرطة دبي متمثلة بإدارة القيادة والسيطرة في مجال الطوارئ والكوارث، وشرح المهام والمسؤوليات المناطة بالإدارة، وكذلك عمليات المراجعة والإجراءات، وكيفية الإستفادة من تكنولوجيا المعلومات، وأدوار ومهام وصلاحيات الضباط ومسؤولي الوحدات التنظيمية، وكيفية قياس أداء الإدارة في مجال الرد على الحالات الطارئة، والنماذج التي تطبقها الإدارة في تعاملاتها.
وتم التطرق إلى آلية تتبع مركبات الشرطة والدوريات المرورية عبر الأقمار الاصطناعية، وآلية رصد الأحداث من الموقع من خلال الكاميرات المثبتة بالدوريات ليتم نقل الأحداث مباشرة إلى غرفة القيادة للتحليل والدراسة.
وتجول وفد الدائرة في أقسام غرفة القيادة والسيطرة، وتعرف على الأجهزة والبرامج المستخدمة بخصوص كاميرات المراقبة، وبرامج تتبع المطلوبين وبرامج الطوارئ وبرامج البحث العامة، ومواقع كاميرات المراقبة الخاصة بالقيادة العامة لشرطة دبي.