تفصيل الخبر

إدارة الدعم الفني بالدائرة تنظم دورة لموظفي الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود 

في إطار التعاون المشترك بين جمارك دبي والجهات الحكومية على مستوى الدولة، نظمت إدارة الدعم الفني بالدائرة دورة تدريبية حول "أجهزة كشف الاشعاع التخصصي" استمرت خلال 8-9 يناير 2014، وشارك فيها عدد من موظفي الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة.

حيث هدفت الدورة التدريبية التي أشرف عليها المدربان : السيد/ مصطفى أمين، السيد/ أحمد مطر سرور من إدارة الدعم الفني، هدفت إلى تعريف و تأهيل العاملين على كيفية استخدام أجهزة كشف الاشعاع الشخصي " الدوز ميتير"، كيفية أخذ القراءة  من الجهاز، تدريب عملي على كيفية أخذ القراءة ، تعريف العاملين على أنواع الاشعة وتطبيقاتها.
حيث اشتملت على نبذة عن بيان مضار الإشعاع وأنواعها، إجراءات الأمن والسلامة، المقدمة  التعريفية ، ونبذه عن الجهاز ، وكيفية أخذ القراءة  من الجهاز ، وتوزيع الجهاز.
وبعد اختتام الدورة أعرب مسؤولو الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة، عن بالغ شكرهم لجمارك دبي على تنظيم هذه الدورة لموظفيها ، والتي كان لها الأثر الطيب لدى المشاركين، إذ أضافوا معلومات جديدة في رصيدهم المعرفي وتبادلوا الخبرات العملية مع دائرة جمركية عريقة ومتميزة في مجال العمل الجمركي على كافة الأصعدة، كما تم تكريم إدارة الدعم الفني على جهودها خلال الدورة التدريبية.