تفصيل الخبر

جمارك دبي تستقبل وفداً من التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة للاطلاع على أفضل الممارسات 

 

استقبلت جمارك دبي وفداً من دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة للاطلاع على أفضل الممارسات في عدة إدارات في الدائرة، منها إدارة الموارد البشرية، وإدارة الإجراءات الجمركية، ومركز التدريب الجمركي.
تأتي الزيارة في إطار التعاون المشترك، وتبادل الخبرات مع الجهات الحكومية على مستوى الدولة بما يخدم الصالح العام.
وعرض علي أبو قوطة، ضابط إدارة المعرفة في إدارة الإجراءات الجمركية، مشروع إدارة المعرفة، والاستراتيجية والمنهجية المتبعة في المشروع، وأفضل الممارسات المطبقة، وكذلك الأنظمة المطبقة في الإدارة، ومنها نظام المنظور المؤسسي المترابط، ونظام إدارة القدرات المؤسسية، ونظام حصر المعرفة الضمنية والصريحة.
 وعرض خالد أحمد العلي، أخصائي أول تدريب مركز التدريب الجمركي، مهام قسم تنفيذ البرامج التدريبية في المركز، وآلية الخطة التدريبية المنفذة، والخطط التدريبية للمفتشين والموظفين في الدائرة، وآلية تبادل الخبرات والمعلومات في إطار الشراكة المجتمعية بين الدوائر الحكومية في دبي.  
واختُتم اللقاء بعرض السيد خميس المهيري، مدير أول التوظيف بإدارة الموارد البشرية، خطة عمل إدارة الموارد البشرية، والتوجَه الحالي لتقديم وإنجاز الطلبات إلكترونياً بدون أوراق، منوهاً إلى ممكنات الإبداع في جمارك دبي، وأهمية دور بوابة الموارد البشرية في رفع رضا الموظفين وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لهم، وحرص جمارك دبي على استقطاب الكوادر المواطنة المؤهلة في مختلف القطاعات.
وأوضح السيد خميس المهيري أن إدارة الموارد البشرية تعمل على تبادل المعرفة بين جمارك دبي وبين الجهات والمؤسسات الحكومية الأخرى عبر قاعدة بيانات متكاملة.