تفصيل الخبر

مركز التدريب الجمركي يستقبل وفداً من المركز الدولي للأمن والسلامة بأكاديمية شرطة دبي 

 

استقبل مركز التدريب الجمركي وفداً من المركز الدولي للأمن والسلامة في أكاديمية شرطة دبي، وذلك في إطار التعاون بين الجانبين لتنفيذ برامج أمنية تخصصية لموظفي جمارك دبي، والاطلاع علي أفضل الممارسات في مجال التدريب والتطوير.
ضم الوفد الزائر كلاً من النقيب محمد خميس المري، رئيس قسم التعاون المحلي والدولي في المركز الدولي للأمن والسلامة في أكاديمية شرطة دبي، والسيد عادل عبد الهادي، مدير مكتب الدراسات والتنسيق بالمركز، والعريف عمر أحمد من قسم التعاون المحلي والدولي.
وقدّمت الدكتورة شيخه الغافري، مدير إدارة مركز التدريب الجمركي - مكلف، شرحاً مفصلاً عن الخطة التدريبية لجمارك دبي في عام 2016، وأهم محاورها والمرتكزات التي تم على أساسها وضع الخطة التدريبية.
كما أوضحت أهمية البرامج وورش التدريب الأمنية لموظفي جمارك دبي، لإسهامها في ترسيخ الثقافة الأمنية لديهم وتعزيز كفاءتهم في التصدي لمخاطر التهريب، مما يعزز أمن المجتمع والتجارة المشروعة دولياً.
 
ومن جانبه، استعرض النقيب محمد خميس المري الدور الحيوي لمركز التدريب الجمركي في تطوير المهارات الأمنية والمعرفية للمستهدفين من برامج المركز، موضحاً محاور الخطة التدريبية في عام 2016، ودورها في ترسيخ الأمن العام في الدولة.
وفي ختام اللقاء، تفقد الوفد مبني مركز التدريب الجمركي، واطلع علي القاعات التدريبية، مشيداً بالتجهيزات الحديثة في المركز.