تفصيل الخبر

قسم الشراكة الحكومية والمسؤولية المجتمعية يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع منسقي الشراكة في إدارات الدائرة 

 

في إطار تحقيق شراكات فعالة ومتميزة ذات قيمة مضافة إيجابية تدعم منظومة العمل في الدائرة، عقد قسم الشراكة الحكومية والمسؤولية المجتمعية في جمارك دبي اجتماعاً تنسيقياً مع منسقي الشراكة في جميع إدارات الدائرة، وذلك يوم الثلاثاء 12 أبريل عام 2016، لتوضيح مهام منسق الشراكة الموكلة إليه، وما عليه من واجبات والتزامات في تحقيق متطلبات قسم الشراكة المجتمعية.
وقدمت فاطمة الزعابي، ضابط أول الشراكة الحكومية، عبر شاشة عرض استراتيجية قسم الشراكة الحكومية والمسؤولية المجتمعية، التي تتمثل في تأسيس قنوات تواصل متنوعة بين الدائرة والجهات الحكومية الأخرى، والتعاون مع القطاعات الأخرى بالدائرة بشأن الشراكات الحالية والمستقبلية المحتملة التي من شأنها أن تضفي قيمة على إجراءات العمل اليومية.
وركزت الزعابي على أهداف الاجتماع التنسيقي التي تتمثل في التعريف بدور الشراكة الحكومية، وأيضا التعريف بمهام قسم الشراكة، إضافة إلى التعريف بالمنسقين، وشرح أدواتهم التنسيقية.
 
وشمل العرض التقديمي أيضاً الحديث عن مراحل الشراكة وهي تسعة محاور رئيسية تشمل التعرف على فرص الشراكة المستقبلية، وحصر طلبات الإدارات من الشراكة، والاجتماع المبدئي الداخلي، والتواصل مع الشريك، وعقد الاجتماع، ومحاضر الاجتماعات أو مذكرات التفاهم، والتنفيذ، والمتابعة، والوصول إلى نتائج فعالة.
 
وأشارت إلى تكريم أفضل منسق شراكة على مستوى إدارات الدائرة في العام المقبل، ضمن حفل تكريم الشركاء السنوي، وفقا لعدة معايير يجب توافرها في منسق الشراكة ومنها أن يكون الأكثر تجاوباً لمتطلبات قسم الشراكة، وحضور الاجتماعات الدورية بشكل منتظم، وتسليم قسم الشراكة الحكومية كافة المستندات والتقارير والمعلومات المتعلقة بالمشاريع المشتركة بصورة دورية، وأخيراً أن يكون المنسق الأكثر التزاماً بنماذج قسم الشراكة الحكومية.