المبادرات والمشاريع

جمارك دبي تطفئ الأنوار وتشارك "ديوا" في فعالية ساعة الأرض في باي أفينيو بارك 

 
 
شاركت جمارك دبي يوم السبت 19 مارس الحالي في فعالية "ساعة الأرض"، الحدثٌ العالمي السَنوي الذي ينظمه الصندوق العالمي للطبيعة، ويتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتَمعات ومُلّاك المنازل والشركات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعةٍ واحدة لتعزيز الوعي بخطر التغير المناخي. وأطفأت جمارك دبي الأنوار بمقرها الرئيسي في ميناء راشد وجميع المراكز الجمركية المنتشرة في دبي من الساعة 8:30 حتى 9:30 مساءً، تحقيقاً للهدف من هذا الحدث العالمي، والمساهمة في الحد من الانبعاثات الكربونية.
وشاركت مجموعة من موظفي وموظفات الدائرة في الفعاليات المصاحبة للحدث العالمي "ساعة الأرض" التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" في حديقة "باي أفينيو بارك" في منطقة الخليج التجاري بدبي، وحضرها سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والسيد/ سعيد أحمد الطاير، المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات في جمارك دبي، إضافة إلى عدد من موظفي وموظفات الدائرة.
 
 
وكان لقسم المسؤولية المجتمعية بإدارة الاتصال المؤسسي بجمارك دبي دور كبير في إبراز مشاركة جمارك دبي في هذا الحدث العالمي، استمراراً لجهود الدائرة في تعزيز التزامها بالمسؤولية المجتمعية وتحقيق الاستدامة خاصة فيما يتعلق بالطاقة والانبعاثات الضارة. وتحرص الدائرة على توعية الموظفين بأهمية الحد من استخدام الكهرباء في غير حاجة خاصة أوقات الذروة في المكاتب أو في المنازل، لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري، وغير ذلك من الأضرار الجسيمة المرتبطة بالاستهلاك المفرط للطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.