المبادرات والمشاريع

مركز التدريب الجمركي ينظم دورة الطاقة الإيجابية لذوي الاعاقة 

 

تماشياً مع رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بأن تصبح دبي المدينة الأكثر صداقة لذوي الاعاقة، نظم مركز التدريب الجمركي دورة بعنوان " الطاقة الإيجابية لذوي الاعاقة "، وذلك بتوجيهات مباشرة من سعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي بضرورة الاهتمام بهذه الفئة والعمل على تحفيزها ودعمها في سوق العمل.
 
تناولت  الدورة التوعية بالطاقة الإيجابية وأفضل الممارسات في الحياة الخاصة والعملية وأثر التفكير الإيجابي على الثقة بالنفس.
واستعرضت الدورة إنجازات عدد من النماذج الناجحة لفئة ذوي الاعاقة وكيف نجحوا في التغلب على إعاقتهم وتحويلها إلى طاقة إيجابية دفعتهم إلى تحقيق نجاحات وإنجازات على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي.
قدمت المحاضرة، خلود الطنيجي ، حيث قالت إن التركيز على الطاقة الإيجابية يدفع ذوي الإعاقة إلى زيادة الثقة في أنفسهم وبالتالي تحقيق نتائج ملموسة على الصعيد الشخصي والعملي ،مستعرضة تجربة الدكتور أحمد عبدالله الشامسي الباحث بوزارة الشؤون الاجتماعية والحاصل على درجة الدكتوراه عبر تحويل إعاقته إلى طاقة إيجابية محفزة ، مكنته من الحصول على درجة الدكتوراه عبر  الاستماع إلى الكتب السمعية وقراءة الكتب والبحوث عبر طريقة  "برايل " الخاصة بالمكفوفين.
شارك في الدورة 5 مشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة من موظفي دائرة جمارك دبي.
 
 وقالت مريم حاجي حسن يوسف البلوشي مساعد ضابط تخليص في مركز جمارك الميناء الجاف إحدى المشاركات ان الدورة نجحت في تحفيز الطاقات الايجابية لديها مطالبة بضرورة استمرار هذه الدورات بشكل دوري بحيث تحقق الهدف المرجو منها.
وبدورها أكدت سناء بلال سعيد عيد ضابط تخليص في مركز جمارك السلع والمعادن وإحدى المشاركات انها استفادت من الدورة بشكل كبير  في شحذ الهمم وتحفيز طاقاتها بما ينصب ايجابا على بيئة العمل مشيدة بهذه الدورات وقدرتها على بث الطاقة الايجابية في صفوف الموظفين.