المبادرات والمشاريع

قسم المسؤولية المجتمعية ينظم حملة للتبرع بالدم للمرة الثانية خلال عام 2015 

 

واصل قسم المسؤولية المجتمعية بإدارة الاتصال المؤسسي حملته للتبرع بالدم أمس الأحد، بالتعاون مع مركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة التابع لوزارة الصحة، وشارك فيها بالتبرع موظفون من كافة الفئات الوظيفية، بالإضافة إلى عملاء جمارك دبي.
 
وتأتي هذه الحملة دعماً لمبادرة "دمي لوطني" والتي تم إطلاقها قبل سنتين تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، التي تهدف إلى تعويض النقص في كميات الدم في مركز التبرع الرئيسي في هيئة الصحة في دبي، الذي يغذي المستشفيات الحكومية والخاصة، ويغذي مركز علاج الثلاسيميا، ومركز الإصابات والحوادث في مستشفى راشد.
 
من جانب آخر، وتعزيزاً لدور الدائرة المجتمعي، جاءت حملة التبرع بالدم ضمن خطة قسم المسؤولية المجتمعية بإدارة الاتصال المؤسسي بأن تتم 4 مرات خلال السنة، وذلك بالتعاون مع مركز التبرع بالدم التابع لهيئة الصحة بدبي أو مع مركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة التابع لوزارة الصحة.
 
جدير بالذكر أن الحافلة المتنقلة لمركز خدمات نقل الدم والأبحاث، مجهزة بأحدث المعدات الطبية للتبرع بالدم، كما قام الطاقم الطبي بدوره بتوزيع منشورات توعوية على المتبرعين، وتزويدهم بكافة المعلومات حول أهمية التبرع والفائدة التي يجنيها الشخص المتبرع.