المبادرات والمشاريع

إدارتا الاتصال والتأمينات والمقاصة تنظمان فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للغة العربية 

 

نظمت أمس إدارة التأمينات والمقاصة، بالتعاون مع إدارة الاتصال المؤسسي فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف 18 ديسمبر تحت شعار "اللغة العربية والعلوم"، وذلك بالمقر الرئيسي لجمارك دبي، بحضور سعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، والسيد/عبدالله محمد الخاجه المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين، والسيدة/ غنيمة إبراهيم مدير إدارة التأمينات والمقاصة.
وقد شارك بالفعالية موظفو الدائرة وأطفال حضانة جمارك دبي، حيث تم توفير ركن خاص يضم أسماء أبرز العلماء ونبذة عنهم، والذي قدّموا بدورهم العديد من الإسهامات لدعم نشر اللغة العربية والعلوم بمختلف مجالاتها.
كما تم عرض أقوال لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "حفظه الله"، تتعلق بأهمية اللغة العربية وترسيخها كهوية وطنية.
وشارك عدد كبير من الموظفين والموظفات بركن" عبّر بالعربي"، حيث أظهروا تفاعلهم المميز ضمن مسابقة أجمل تعبير لدعم اللغة العربية، ومسابقة أجمل خط عربي.
وتضمنت الفعاليات مرسم لأطفال حضانة جمارك دبي، الذي شاركوا في تلوين حروف وكلمات باللغة العربية، كما عبّر الأطفال عن تجاوبهم للتعرف على اللغة العربية والإسلامية التي امتدت على مر العصور، وتضمنت أيضا ركناً للأخطاء الشائعة في اللغة العربية، وركن # هاشتاق بالعربي للتصوير، وتم توزيع العديد من الهدايا الرمزية والتذكارية التي تسهم في إثراء اللغة العربية.