قانون الجمارك الموحد

 مجلس التعاون الخليجي انشئ وفقا لاتفاق أبرم في عام 1981 في الرياض، المملكه العربية السعودية بين: البحرين، الكويت، عمان، قطر، المملكه العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة. واعلنت هذه البلدان ان يتم انشاء مجلس التعاون الخليجي في ضوء العلاقات الخاصة بينهما، نظم سياسية مماثلة مبنية على المعتقدات الاسلامية، والمصير المشترك والاهداف المشتركة.
القرب الجغرافي العام من هذه البلدان واعتماد السياسات الاقتصادية للتجارة الحرة هي العوامل التي شجعتها على انشاء مجلس التعاون الخليجي.
 
وكانت الاهداف المحددة فى تحقيق وتعزيز التنسيق في مختلف المجالات بين البلدان الاعضاء وشعوبها، واعتماد نظم مماثلة في المسائل الاقتصادية والمالية والتجارة والجمارك والتعليم والثقافة والشؤون الاجتماعية والصحية والاعلاميه و السياحة والتشريعات والادارة والعلوم والتقنيه والصناعية والتعدين، والزراعة، وانشاء مشروع مشترك فى هذه المجالات وتشجيع انشطه القطاع الخاص من اجل المنفعه العامة ورفاه شعوبها.
القانون لدول مجلس التعاون الخليجي
فى عام 1982 ابرمت دول مجلس التعاون الخليجي الاتفاق الاقتصادي المشترك منح امتيازات ومزايا محددة لرعايا البلدان الاعضاء لأداء انشطه اقتصادية وتجارية في بلدان اعضاء اخرى. واعقب ذلك اتفاقات أخرى مماثلة لتشجيع العلاقات الاقتصادية والتجارة وممارسة المهن في البلدان الاعضاء.
قانون الجمارك الموحد في دول مجلس التعاون الخليجي
توحيد قوانين الجمارك والاجراءات المتبعه في ادارة الجمارك في دول مجلس التعاون الخليجي هو احد الاهداف الرئيسية لدول مجلس التعاون الخليجي التى تسعى الى تحقيق. اعتماد مشترك لقانون الجمارك، الذي يوحد الاجراءات الجمركيه في جميع ادارات الجمارك في دول مجلس التعاون الخليجي وتعزز التعاون فيما بين الدول الاعضاء في مجال الجمارك، هي واحدة من الاهداف المتوخاة.
  
(PDF GCCCommonCustomsLawArabic.pdf)
حجم الملف : 2.4 KB
تاريخ الملف : 08/10/2015
 
 
تحميل اخر اصدار من Adobe reader