البيع في المزاد العلني

يناط بالجمارك حق البيع بالمزاد العلني للبضاعة والسيارات التي لم يطالب بها في

• إف سي إل /تمنح الحاوية ذات السعة من البضاعة العادية مهلة وقدرها ثلاثة أشهر ميلادية
• إف سي إل/تمنح الحاوية ذات السعة من البضاعة المبردة مهلة وقدرها شهر واحد
• إل سي إل /تمنح الحاوية غير المعبأة بالبضاعة مهلة وقدرها ستة أشهر

بعد انقضاء المهل المذكورة أعلاه، سيتم تفريغ البضاعة من الحاويات ونقلها للبيع بالمزاد العلني. تباع البضاعة بالمزاد العلني في المكان المخصص وبإمكان الجمهور إضافة للشركات المشاركة في المزاد بعد الحصول على التصريح اللازم الصادر عن موانىء دبي لدخول الميناء. تسمح الجمارك للجمهور بمعاينة البضاعة والمركبات مسبقا كذلك تعلن عن تاريخ المزاد في وسائل الإعلام المطبوع والمرئي. تتوفر أيضا قوائم البضاعة والمركبات المزمع بيعها من قبل الإدارة في المراكز الجمركية المختلفة كون بيع البضاعة والمركبات هو على قاعدة "كما – هي – أينما – تكون" ، ولن تعطي الجمارك أي ضمان يتعلق بوضع البضاعة والمركبات ونوعيتها أو عددها وعوضا عن ذلك سيترك الأمر للمزايدين. كذلك يوجد بعض الشروط الواجب ملاحظتها:

1. تخصص مساحة لكل حاوية بشكل منفرد في المزاد.
2. تحتفظ الجمارك أو لجنة المزاد بحق إلغاء أو تأجيل المزاد دون رد ذلك لأي سبب.
3. ستحتفظ لجنة المزاد بمبلغ احتياطي ثابت يصل إلى 50% من قيمة البضاعة /الحاوية المقيمة من قبل الدائرة كي يتم بدء المزاد بها.
4. قد تلغي لجنة المزاد أي عطاءات أدنى من المبلغ الاحتياطي الثابت.
5. سيطلب من المزايد الفائز إجراء الدفع حالا بعد اختتام كل مزاد مستقل.
6. يطلب من المزايد الفائز تسديد 2000 درهم أو المبلغ المقرر من قبل اللجنة بما يتناسب وقيمة العطاء نقدا" مقابل نتيجة القرعة ويطلب دفع الرصيد المطلوب إما نقدا أو بموجب شيك بعد اختتام كل مزاد مستقل.
7. في حال عدم دفع مبلغ العطاء بالكامل سوف يتم مصادرة المبلغ المدفوع مقدما مقابل القرعة.
8. في أي حال إذا ردت الشيكات بدون تسديد ، أو رفض المزايد تسديد مبلغ الرصيد سيفقد المزايد أهليته للمشاركة في أي مزاد لاحق لهذه الإدارة.
9. لدى قبول أي عطاء، لن يسمح للمزايد الرابح بسحب عطاءه أو رفض التسديد.
10. لدى القيام بالتسديد ، لن يتم استقبال أي مطالبة للاسترداد من قبل المزايدين.
11. على المزايد الفائز نقل البضاعة خلال 7 أيام من تاريخ المزاد وفي حال الإخفاق سوف يحجز الرصيد المتبقي لتضمينه في المزاد التالي أو لتسديد رسوم تخزين مستحقة للموانىء إذا رغب المزايد القيام بإجراءات التسلم قبل بدء المزاد التالي.
لدى استلام مبلغ العطاء الكلي والنهائي ، تؤول ملكية البضاعة/المركبات للمزايد وعليه إصدار بيان جمركي. قد يقوم الأشخاص/ أو الشركات المعنية بالمطالبة باسترداد مبلغ الرصيد بعد اقتطاع النفقات الإدارية الناتجة خلال سنة واحدة من تاريخ البيع مع مستندات الإثبات وفي حال الإخفاق سيحال الرصيد إلى الخزينة.