العبور والمسافنة

بضائع العبور (ترانزيت)
البضائع المستوردة من خارج الدولة لمصلحة مستورد خارج الدولة أيضا معنونة باسمه أو باسم الوكيل الناقل بالإنابة عنه المرخص من قبل جهات الترخيص المحلية المخولة. وتكون عملية إنجاز البيان الجمركي مجرد تسجيل لهذه البضاعة بسبب عبورها إلى جهة المقصد النهائية عبر أراضي الدولة. ويحصل تأمين معادل لقيمة التعريفة الجمركية على القيمة الإجمالية للبضاعة لضمان خروجها من الدولة خلال المدة المحددة ب 30 يوما من تاريخ إنجاز المعاملة.
مراحل إنجاز المعاملة
1. استلام وتدقيق المستندات اللازمة للإنجاز البيان الجمركي.
2. تحصيل رسم التسجيل بالإضافة إلي مبلغ التأمين الجمركي سواء كان نقداً أو بالصك أو عن طريق الضمان المصرفي.
3. تسليم العميل النسخ الخاصة به والاحتفاظ بنسخة الجمارك.
المستندات اللازمة لإنجاز هذه المعاملة
1. إذن تسليم من وكيل الشحن معنون باسم المستورد خارج الدولة أو باسم الوكيل الناقل بالإنابة عنه المرخص من قبل جهات الترخيص المحلية المخولة في دولة الإمارات.
2. نسخة عن فاتورة بيع من المصدّر معنونة باسم المستورد في خارج الدولة موضح بها الكمية الإجمالية و وصف البضاعة والقيمة الإجمالية والتفصيلية لكل سلعة على حده  
تحويل البضائع بين السفن فى الميناء " المسافنة "
البضائع المستوردة من خارج الدولة لمصلحة مستورد خارج الدولة أيضا معنونة باسمه أو باسم الوكيل الناقل بالإنابة عنه المرخص من قبل جهات الترخيص المحلية المخولة. وتكون عملية إنجاز البيان مجرد تسجيل لهذه البضاعة بسبب عبورها إلى جهة المقصد النهائية دون مرورها عبر أراضي الدولة أو خروجها من نطاق حرم الوصول الجمركي.
مراحل إنجاز المعاملة
1. استلام وتدقيق المستندات اللازمة للإنجاز البيان الجمركي
2. كتابة رقم البيان الجمركي على إذن المسافنة.
3. تسليم العميل النسخ الخاصة به والاحتفاظ بنسخة الجمارك.
المستندات اللازمة لإنجاز هذه المعاملة
1. إذن تسليم .
2. بوليصة الشحن.